تقنيات متفرقة

بطارية BMW i أحدث نظام لتخزين الطاقة الشمسية في المنزل

تعد مشكلة الطاقة أحد القضايا التي تشغل جزء كبير من العالم، للبحث عن حلول متاحة بشكل أسهل وتكلفة أقل، وهناك الكثير من المحاولات التي قدمت في الفترة الأخيرة لمعالجة مشكلة الطاقة، واليوم تقدم شركة BMW أحدث أنظمتها لتخزين الطاقة الشمسية.


اعلان





تنضم BMW i إلى كل من Tesla، وMercedes-Benzفي جلب نظام شحن الطاقة الجديد في المنزل، حيث يستخدم هذ النظام بطاريات جديدة أو مستعملة من بطاريات BMW i3 للسيارات الكهربائية لتخزين الطاقة من الألواح الشمسية لاستخدامها لاحقاً.

battery-storage-system-BMW i

ويمكن دمج النظام في محطات الشحن المستخدمة في جراج المنزل غالباً، حيث يمكن استخدام الطاقة المخزنة من الشمس التي يمكن أن تدعم بطارية i3 ليوم كامل.

هذا كما يمكن أن يتم تخزين الطاقة في بطارية i3 لفترة طويلة لتكون مصدر متجدد للطاقة لسيارتك الكهربائية، كما أكد بيان صدر من BMW على إمكانية إعادة تدوير المصدر عبر المستخدم نفسه، لذا يمكن استخدام الطاقة المخزنة الباقية في البطارية في النظام الثابت بعد أن تقوم باستبدال بطارية السيارة.

وتمثل بطارية BMW iمستقبل البطاريات، التي ستدعم البطاريات الأخرى من i3 للعمل من جديد، بالرغم من أن بطاريات i3 تعمل فقط منذ عام 2013، وسيكون أمامها عدة سنوات قبل أن يتم إعادة تدويرها لتكون وحدة تخزين منزلي، ولكن البطاريات المستخدمة في وقت مبكر Mini E تم بالفعل استخدامها لهدف مماثل في جامعة سان دييغو، بعد أن وقع موزع الطاقة NextEra عقد بالفعل لمد 20ميجا وات للبطاريات، وهي تعد أكبر طلب شحن من وحدات بطاريات السيارات المستخدمة حتى الآن.

وبطاريات الليثيوم ايون BMW i لديها قدرة على توليد 22 كيلو وات، أو 33كيلو وات، وقد أكدت الشركة أن هذا يكفي لدعم أسرة نموذجية، أو التي تستخدم من 15إلى 30واط يومياً لمدة تصل إلى 24 ساعة.

ويقوم كلاً من مجموعة BMW للتكنولوجيا بالشراكة مع شركة غاز وكهرباء المحيط الهادئ ومالكي بطاريات i3في كاليفورنيا بدراسة كيفية تخزين الطاقة وإدارة الشحن، التي يمكن أن تقلل التكلفة الإجمالية لفولت الكهرباء لمالكيها، والدراسة تدعم BMW لمقاطعة الشحن في الأوقات الأكثر ازدحاماً لشحن السيارات الكهربائية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق