فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف Huawei Nova 3: سوبر نوفا!

في هذه المراجعة سوف نتحدث عن هاتف Huawei Nova 3 و هو متوفر في السوق السعودي بسعر 1799 ريال سعودي لنسخة 4 جيجابيت للذاكرة العشوائية و 128 جيجابيت لسعة التخزين. و بإمكانك استخدام شريحتين اتصال أو استبدال الشريحة الثانية بالذاكرة الخارجية.

و بداخل الصندوق سوف تجد الأشياء الأساسية. و بالطبع سوف تجد الهاتف مع وجود غطاء خلفي و سماعة أذن (3.5 ملم) و سلك الـ USB و الذي يدعم usb-c. بالإضافة إلى الشاحن و الذي يدعم تقنية الشاحن السريع.

التصميم

و يأتي هاتف Nova 3 بنفس مفهوم تصميم هاتف P20 Pro و ذلك من ناحية اللون حيث تتميز وحدة الهاتف المتاحة للمراجعة، باللون البنفسجي، بلمسة نهائية تشبه مفهوم  الشفق القطبي.

و يأتي الهاتف بسماكة 7.3 ملم و بوزن 166 جرام مع شاشة بمقاس 6.3 بوصة مع وجود طبقة زجاجية في الجهة الأمامية و الخلفية للهاتف. و يأتي الهاتف بإنحناء في الجهة الخلفية مما يسهل من عملية الامساك بالهاتف مع وجود إطار من الألومنيوم و خطوط الانتينا فى جوانب الهاتف.

و الجهة الخلفية، يوجد كاميرا مزدوجة بارزة مع فلاش LED بالإضافة إلى تقنية البصمة و هي تعمل بشكل ممتاز. بألإضافة إالى وجود خاصية فتح القفل عن طريق الوجه بإستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء و سوف تكون عملية الأستجابة سريعة و لكن ليس بنفس مستوى الأمان الموجود على هواتف أبل.

أما الأزرار فهى تأتي جميعها على الجانب الأيمن و هي بارزة و بإستجابة ممتازة مع وجود ملمس مختلف لزر تشغيل و إطفاء الهاتف. و على طول الجزء السفلي للهاتف يوجد سماعة واحدة و ميكروفون و منفذ USB-C منفذ لسماعة الرأس.

و في الجهة الامامية للهاتف يوجد كامرتين مع وجود سماعة خاصة بالمكالمات و التي سوف تقدم لك نظام LED للتنبيهات أما أزرار التحكم بالنظام سوف تكون موجودة على نفس الشاشة. و بصفة عامة, فقد أبدعت الشركة من ناحية جودة التصنيع و التصميم و من ناحية فكرة الالوان.

الشاشة

يحتوي جهاز Nova 3 على شاشة من نوع IPS LCD بمقاس 6.3 بوصة و بدقة 2340 × 1080 بكسل بكثافة بكسلات 409 بكسل لكل بوصة و التي تعتبر جيدة جدا على شاشة بهذا المقاس. و بنظام عرض 19.5:9 و التي تأتي بتصميم النتوء.

و يسمح لك الهاتف الذهاب إلى الاعدادات لضبط درجات حرارة الخاصة بألوان الشاشة و ضبط و ضع القراءة التي تسمح لك بفترات قراءة طويلة بدون إرهاق العنين. كما يسمح لك بإخفاء النتوء الموجود على الشاشة.

و تعتبر زواية الرؤية ممتازة كما تعتير مستوى الإضاءة أيضا ممتازة بحيث يمكنك قراءة بسهولة ما هو موجود بالشاشة تحت أشعة الشمس. و بالنسبة لعمق اللون الأسود هو ليس بنفس القوة الموجود في شاشات AMOLED و OLED.

و بالنسبة للصوت, سوف يكون جيد جدا من ناحية دقة الوضوح و علو الصوت و هي ليست الافضل و لكن يمكنك الحصول على نتائج أفضل من خلال سماعات البلوتوث و سماعات الـ 3.5 ملم.

الأداء ونظام التشغيل

و يأتي هاتف Nova 3 مزودًا بـواجهة EMUI 8.2 مع نظام تشغيل Android 8.1 Oreo. و من حيث الأداء، سوف يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج HiSilicon Kirin 970 مع وجود معالج رسوميات Mali-G72 MP12. و المزود بخاصية Turbo و التي تم تصميمها لتحسين الأداء و الكفاءة مع الألعاب. و مع المهام اليومية لن تواجه مشكلة كما سوف يكون قادر على تحمل قوة الرسوميات مع البرامج الثقيلة.

عمر البطارية

يحتوي جهاز Nova 3 على بطارية بسعة 3750 ملي أمبير مع دعم لتقنية الشحن السريع و لكن للأسف لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

و بالنسبة للزمن الخاص بتشغيل الشاشة سوف يعطيك ما يقرب 6 ساعات و ذلك من ناحية الأستخدام العادي إلى المتوسط. و لكن رغم أنه يدعم تقنية الشحن السريع سوف تستغرق عملية الشحن إلى نسبة 100% قرابة الساعتين.

الكاميرا

يحتوي هاتف Huawei Nova 3 على نظام كاميرا مزدوج في الأمام وكذلك في الخلف. ففي الجهة الخلفية، سيأتي الهاتف بكاميرا أساسية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة قدرها f1.8 مع وجود كاميرا ثانوية أحادية اللون بدقة 24 ميجابكسل و بفتحة عدسة قدرها f1.8 و لا يوجد مثبت بصري لكن المثبت الرقمي سوف يعمل مع تصوير الفيديو. و على الجانب الأمامي، تأتي الكاميرات بدقة 24 ميجابيكسل و 2 ميجابكسل مع إضافة مستشعر العمق.

و عند الدخول على تطبيق الكاميرا سوف تجد نفس الواجهة الموجودة في هاتف P20 Pro كما أن نتائج الصور قريبة لما هو موجود في هاتف honor 10.

ففي الإضاءة العالية سوف تكون الصور ممتازة من ناحية التفاصيل و لكن يفضل إلغاء خاصية الذكاء الأصطناعي حيث ينتج عن ذلك صور ذات ألوان مشبعة. أما في الإضاءة الضعيفة كان يفضل بوجود مثبت بصري أو رقمي للصور.

9

يعتبر الهاتف من الهواتف الممتازة لفئة الهواتف المتوسطة، فقد أبدعت الشركة من ناحية جودة التصنيع و التصميم و من ناحية فكرة الالوان. كم يأتي الهاتف بشاشة كبيرة، و بميزات كاميرا رائعة. كما يعتبر أداء الهاتف جيد جدا.

9.0/10

الإيجابيات

  • نظام العرض 19.5:9
  • يدعم شريحة اتصال مزدوج
  • مزود بخاصية الـ Turbo لمعالج الرسوميات

السلبيات

  • شاشة من IPS LCD
  • عدم  وجود تقنية الشحن اللاسلكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *