أخبار ساخنة

شبكة المراقبة بالكاميرات في الصين استغرقت فقط 7 دقائق لتحديد مراسل BBC

استغرق الأمر السلطات الصينية سبع دقائق فقط لتحديد موقع مراسل BBC “جون سودورث” واعتقاله، باستخدام شبكتها القوية من كاميرات CCTV وتقنية التعرف على الوجه.

China


اعلان





ولم يكن هذه الأمر سوى حيلة تم إجراؤها لتوضيح مدى قوة وفعالية نظام مراقبة الحكومة الصينية، وهو مثال على نوع الرصد الذي استثمرت الصين بكثافة فيه خلال السنوات الأخيرة بهدف مساعدة الشرطة على أداء عملها بشكل أكثر كفاءة.

ويتم استخدام مثل هذه الأنظمة أيضًا في المنظمات الخاصة للقيام ببعض المهام مثل مراقبة العمال والعمليات في المصانع؛ لكن منتقدي الحكومة حذروا من احتمال إساءة استخدام الدولة لهذه الشبكة.

وتملك الصين أكبر نظام للرصد ومراقبة في العالم، وهناك حوالي 170 مليون كاميرا CCTV في أنحاء البلاد، وهناك تقارير عن زيادة عدد هذه الكاميرات ثلاثة أضعاف بإضافة 400 مليون كاميرا أخرى يتم تثبيتها بحلول عام 2020.

وإلى جانب العدد الهائل لنقاط البحث تقوم الصين ايضًا بجمع المعلومات مع التركيز الجديد على الذكاء الاصطناعي، وتعمل الحكومة أيضًا مع ميزة التعرف على الوجه وشركات الذكاء الاصطناعي مثل unicorn Face++ والتي يمكن أن تستخرج من خلال البيانات معلومات ذات مغزى مثل الوجوه والأعمار ولوحات التسجيل العديد من المعلومات الأخرى.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق