أخبار ساخنةالهواتف النقالةتقنيات متفرقة

آبل تضخ 2.7 مليار دولار في مصنع شاشات LG

وفقًا لأحدث التقارير فأن آبل ستستثمر 2.7 مليار دولار في مصنع شاشات LG؛ بهدف توفير شاشات OLED بشكل ثابت لهواتف آيفون القادمة. وكانت هناك شائعات عن خطط آبل للدخول في صناعة شاشات OLED فقط من أجل هواتفها التي ستبدأ في إصدارها من العام القادم، وهو ما تؤكده مثل هذه الأخبار والتي تُشير إلى أن هذا الاستثمار هو دفعة مقدمة لألواح OLED التي يتم تصنيعها في المستقبل.

Apple

وكانت هناك شائعات عن قيام آبل بصفقة مع سامسونج بخصوص شاشات OLED لهاتف آيفون 8 الذي سيتم إصداره هذا العام، إلا أن آبل لا تفضل في العادة الاعتماد على مورد واحد لجزء معين؛ بالإضافة لذلك فأن الشركة تريد التأكد من أنه سيكون لديها ألواح OLED كافية للأجيال القادمة من هواتف آيفون، حيث ستحتاج الشركة للمزيد من هذه الألواح بدايةً من 2018 مقارنةً بما ستحتاجه هذا العام لهاتف آيفون 8.

وقد صرح مصدر أن شركة LG للشاشات ستقوم في الأغلب ببناء خط إنتاج كامل لشاشات OLED مخصص لهواتف آيفون، وستحتاج حوالي 3.15 مليار دولا لهذه الخطوة، وستقوم آبل بتوفير الجزء الأكبر من هذا المبلغ من خلال هذه الصفقة.

أيضًا فأن جوجل تستثمر حوالي 900 مليون دولار في شركة LG للشاشات من أجل توفير ألواح شاشة من أجل هواتف Pixel القادمة.

في الوقت الحالي فأنه لا يوجد موردين كافيين لتوفير شاشات OLED، وتملك شركة سامسونج الحصة الأكبر من السوق التي تصل إلى 95%، حيث تقوم بالبيع لتصنيع هواتفها بالإضافة لهواتف شركة آبل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق