السيارات والطائراتتقنيات متفرقة

إطلاق أول طائرة jetpack في العالم تجاريا بسعر 150.000 دولار

خرجت طائرة jetpack من الخيال العلمي لتصبح الأن حقيقة واقعة، فخلال العام المقبل يمكنك أن تنتظر أغنياء العالم يتنقلون بطائرة jetpack، حيث يتم طرحها تجاريا بسعر 150.000 دولار.

Martin Jetpack
Martin Jetpack

طائرة Martin Jetpack التي ظلت في عملية التطوير لمدة تصل الى 35 عاما قبل أن تخرج بتصميم يمكن طرحه تجاريا، صممت من الياف الكربون والالومنيوم، بعكس الطائرة التي لطالما عرفت بالصواريخ في القصص الخيالية، والتي في العالم الواقعي يصعب السيطرة عليها، حيث تم استبدالها في طائرة Martin Jetpack بالمراوح.

صممت الطائرة بقدرات لرفع قائد للطائرة يزن حتى 120 كجم، حيث تحتوي Martin Jetpack على محرك بنزين بسعة 2 لتر، لتحريك اثناء من المراوح الجانبية، ليتم من خلالها رفع قائد الطائرة الى أعلى، هذا الى جانب مظلة تفتح في مستوى منخفض عند الحالات الطارئة.

الاختبارات المبدئية لطائرة Martin Jetpack كانت في عام 2011، حيث خضعت للتطوير أكثر ليظهر النموذج المعدل في معرض باريس للطيران مؤخرا، حيث تتميز Martin Jetpack الجديدة بقدرتها على الطيران لمدة 30 دقيقة بسرعة تصل الى 74 كم في الساعة، حيث يمكن لقائد الطائرة الوصول الى ارتفاع 1.000 متر بالطائرة.

طائرة Martin Jetpack مميزة بالطيران العمودي، أي الإقلاع والهبوط عموديا لتتيح لقائد الطائرة الهبوط في أماكن متنوعة من الحدائق، مواقف السيارات أو الساحات أو أسطح المنازل، لذا فالطائرة بها عنصر حماية للأشخاص المحيطين بها عند الإقلاع أو الهبوط.

شركة مارتين التي قامت بتطوير هذه الطائرة، ترى أن إمكانات هذه الطائرة في الهبوط في الأماكن الضيقة، ستكون من المميزات التسويقية للطائرة في الفترة القادمة، وهي مميزات تختص البيع لخدمات الطوارئ، وهذا لا يعني بالتأكيد أنها ستكون أقل تكلفة.

Martin Jetpack
Martin Jetpack

الرئيس التنفيذي لشركة مارتين صرح لرويترز مؤخرا أن الطائرة تم رفع كفاءتها بشكل ملحوظ، لتكون داعمة في الحالات الطارئة التي تحتاج الى اسعافات ونقل سريع من أماكن خطرة أو مواقع ضيقة.

في النصف الثاني من عام 2016، سيتم إطلاق نموذج خاص من Jetpack، وهو نموذج تختص به الشركة خدمات الطوارئ، حيث سيتم دعم هذا النموذج بمميزات داعمة أكثر لخدمات الإسعاف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. شيء حلو ويمكن الناس تنتقل من السيارات لـ هذه الطائرة , والسبب التقليل من الازدحام المروري لكن نحن كـ خليجيين نقله خطيرة لماذا؟ لأن مناطقنا جوها حار , وتشهد الكثير من حوادث احتراق السيارات .. يعني ونحن على الأرض بعيد عن الشمس تشب سياراتنا ما بالك بالتقرب للشمس = باي باي لندن D:

      1. نعم صدقت وياعيني عليك , وأنا ترى أستفت منك ومن الطائرة عندما اسافر الاحظ نافذة الطائرة انها باردة بنظر عيني وبلمس ايدي ههههه انا ترى اتعامل مع المحسوس ولا اتعامل مع المدروس أي واقعي فقط هه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *