تقنيات متفرقة

آخر الأخبار عن سيارة Tesla Model 3

في حدث هام أقامته شركة Tesla بمصنعها في فيرمونت قام المدير التنفيذي “أيلون ماسك” بالإعلان عن المراحل الأولى لطرح سيارة Tesla Model 3 الجديدة، والي تعتبر من وجهة نظره أفضل سيارة يمكن شراءها بمبلغ 35000 دولار.

Tesla Model 3 blue

وأوضح “أيلون” أنهم بذلوا الكثير من الجهد في تصميم هذه السيارة، وأنه لا يظن أنه يوجد سيارة أفضل من ناحية التصميم من هذه السيارة بهذا السعر، وأن هناك 10000 مكون فريد من نوعه بالسيارة، وبها ثماني كاميرات و12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية.

Tesla Model 3 dashboard

النسخة الأساسية من السيارة ستُباع بسعر 35000 دولار، ويمكنها الانطلاق من سرعة 0 حتى 60 ميل في الساعة خلال 5.6 ثانية فقط، ولها مدى 220 ميل. أما النسخة ذات المدى الأطول الذي يصل إلى 310 ميل فستباع بمبلغ 44000 دولار، ويمكنها الانطلاق من سرعة 0 حتى 60 ميل في الساعة خلال 5.1 ثانية فقط. وفي حين هناك حاليًا 6124 ضاغط إلا أنه من المتوقع أن تصبح 15000 بنهاية العام القادم، وأوضح “أيلون” أنه بعد ذلك ستكون سيارة Tesla Model 3 قادرة على القيادة الآلية بشكل كامل، حتى أنه سيمكن للمالكين إرسال السيارة للصيانة بدون مغادرة منازلهم.

Tesla Model 3 dashboard profile

لكن ما سبب له القلق هو نواحي التصنيع، وأضاف أنها سيارة مدهشة ولكن الأشهر الستة القادمة في التصنيع ستكون صعبة وتمثل تحدي للشركة، وأضح أنهم قاموا بتبسيط عملية التصنيع بشكل كبير ليمكنهم بناء 250000 سيارة من Model 3 في نفس المساحة التي كانت ستستخدم لبناء 50000 سيارة.

rear seat

لكن لم يوضح “أيلون” بالتحديد ميعاد حصول العملاء على سيارتهم من Model 3، ولم يحدد عدد السيارات التي تم حجزها.

interior glass roof

وصرح “أيلون” أن هذا هو اليوم المنتظر للشركة، فقد كانوا يعملون لصنع سيارة كهربائية ممتازة بسعر معقول، ولم يكن هدفهم أبدًا صنع سيارات باهظة الثمن لا يستطيع أحد شرائها، وأن لصنع فرق في العالم يجب تقديم سيارات يمكن للأشخاص تحمل تكلفتها.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *