تقنيات متفرقة

سماعات الرأس الجديدة من Focal تجلب لك تجربة صوت بجودة عالية

بدأت الشركة الفرنسية Focal بالعمل على تصنيع سماعات الرأس بداية من عام 2012، ووذلك بعد خبرة 30 عام في مجال صناعة مكبرات الصوت، واليوم زادت منتجات سماعات الرأس الخاصة بالشركة بعد أن كانت 4 وحدات فقط لتصبح 7 وحدات وذلك من خلال ثلاث وحدات جديدة كليًا واحدة منهم تهدف لمنافسة سماعات Beats والآخرين لعشاق الموسيقى الصاخبة.

Listen headphone


اعلان





النموذج الأول من السماعات يطلق عليه سماعات Listen، تعتبر سماعات رأس مميزة مصنوعة من هيكل بلاستيكي ومزود بكابل 4.6 قدم، بالإضافة إلى وجود ميكروفون، كما أن السماعات تحتوي على بمقبس 3.5mm. السماعات لا تحتوي على خاصية إلغاء الضوضاء ولا تعمل لاسلكيًا، ولكن السماعات الجديدة ربما لا تجلب الضوضاء أثناء التشغيل، تباع سماعات الرأس Listen الجديدة بسعر 249$.Listen Cable

من الواضح أن هناك شيء غير مقنع حيث أن جودة الصوت ليست كما تتوقعها من سماعات بهذه التكلفة العالية، كما أن سماعات الرأس السلكية سيتم الحد من تصنيعها قريبًا وتحل مكانها السماعات اللاسلكية، كما أن معظم الهواتف الذكية الآن تتجنب إدراج منافذ 3.5mm.

السماعات الأخرى من الواضح أنهم أفضل كثيرًا من سماعات Listen حيث تبدو وكأنها أكثر تخصصًا وستشعر بجودة الصنع والتصميم، نسخة سماعات الرأس الأرخص تسمى Elear وستكون تكلفتها 999$ والنسخة الأخرى تسمى Utopia تكلفتها 3.999$، وتقول شركة Focal أنها كانت تخطط عند إنتاج هذه السماعات إلى خلق تجربة مميزة في الاستماع وجعلها مثل مكبرات الصوت.

FOCAL ELEAR

Elear Casque Mini

Elear Casque Cable

عندما تستخدم هذه النماذج الجديدة ستشعر بالفرق والاختلاف عن سماعات الرأس التي قد اعتدت عليها، ومن الواضح أن السماعات الجديدة لديها نظام لعزل الصوت الخارجي بشكل كامل، وبالنسبة لسماعات Elear تعمل بتردد بين 5Hz إلى 23kHz في حين أن سماعات Utopia تعمل بتردد 5Hz إلى 50kHz مع مقاومة 80 أوم لكل منهما.

FOCAL UTOPIA

Utopia Casque side

Utopia Casque Cable

نظرة عامة على تصميم السماعات الجديدة:

السماعات الجديدة Elear وUtopia يوفر المزيد من الراحة عند الاستخدام، كما أن التقوس الخاص بكل منهما مصنوع من المعدن، بالنسبة لسماعات Elear تحتوي على هيكل من الألومنيوم وبالنسبة للجزء المستدير فهو مصنوع من الجلد لتوفير مزيد من الراحة لأذنيك، كما يجمع تصميمها بين المعدن وألياف الكربون لتقليل وزنها.

كلا النسختين تأتي مع سلك طوله 13 قدم الذي ينتهي بـ ستريو جاك ربع بوصة، ويمكنك إيصالها بسماعات ستريو والتجول في أنحاء الغرفة.

من المتوقع أن يتم إطلاق نماذج السماعات الثلاثة خلال الشهر المقبل، وستكون متاحة ابتداءًا من تاريخ 15 يوليو، بالنسبة لسماعات Elear وUtopia من المتوقع أن تكون متاحة في وقت سابق قليلًا وسيتم عرضهم ابتداءًا من 29 يونيو.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. معدن البريليوم .. أغلى من الذهب بأضعاف مضاعفه .. يعتبر المعدن المثالي للسمعات ..

    تحفة فنيه من الشركة الفرنسية والمبتدأ في عالم الهيدفون .. لكن عندها هندسه جبارة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق