أخبار ساخنةالكاميرا

نظره على الكاميرا Sony Alpha NEX-7

لا أخفيكم سرّا واحده من الكاميرات التي أتمنى أني أمتلكها وبقوه هي الكاميرا Sony Alpha NEX-7  أنها فاتنه وتلك مواصفات قويه جدا مقاربه لما يملكه الأخوين A65 و A77 لكن بحجم صغير لذالك قمت بتجربتها وأليك الأنطباعات عن هذه الفاتنه الأوليه .


اعلان





المواصفات:

الكاميرا  NEX-7 بدقة 24.3 ميجابيكسل بمستشعر APS-C  وأعتقد بأنها أول كاميرا مزوده بهذا المستشعر  مما يعني جودة التصوير خرافيه  ومنظار رقمي OLED وبشاشه LCD  طولها 3 أنش   ويمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 60 أطار بالثانيه بتنسيق AVCHD   وهي متوفره الآن في عالم سوني بـ 4999 درهم إماراتي مع شنطه وذاكره خارجيه بسعة 4 جيجابايت .

التصميم الخاص بالكاميرا NEX-7 مختلف ولو بالشكل القليل عن عائلة NEX المعروفه جميله جدا وتجعلك تشعر بأنك تحمل كاميرا أحترافيه  وهي تحمل من الجهه العليا نظام تحكم دائري أو على شكل عجله أو لا أعلم ماهي التسميه الصحيحه لها لكن يمكنك رؤية الصوره لتعرف ماذا أعني هنا  ولكن عموما هنالك تحكم بنظام التركيز أو الفوكس أما بشكل تلقائي أو يدوي وبجانبه فلاش مدمج يظهر كل مرّه تقوم بأستخدام الفلاش ومكانه غريب بعض الشيء حيث أنك تمسك بالكاميرا وستجد أصبعك في مكان الفلاش لذالك عليك الحذر من هذه النقطه  ومن ثم هنالك منفذ لوضع الأكسسوارات الخاصة بها مثل مايكرفون خارجي  وهنالك منظار رقمي OLED  لأعطائك تفاصيل دقيقه للشيء المراد تصويره هنا  مع العلم بأن مكان منظار الرقمي موجود بأعلى الشاشه بشكل مباشر لذالك ليس في المنتصف كما هو المعتاد

بالأنتقال إلى الشاشه فهي 3 أنش بتقنية LCD  قابله للأنحناء قليلا ليس للذهاب يمين أو إلى اليسار . الكاميرا مزوده بمستشعر بدقة 24.3 ميجابيكسل وهي الأعلى لحد الآن من بين هذه الفئه ونفس الدقه الموجوده في  SLT-A77 و  SLT-A65  والعدسه الأساسيه هي  18-55 ملم بفتحة f/3.5-5.6 ومزوده بواجهه جديده تسميها سوني Tri-Navi وهو نظام تحكم جديد يعتمد على العجلتين الموجوده بالأعلى  وبعد التجربه عرفت بأن هاتين العجلتين ليست للزينه فواحده منها تتحكم بسرعة الغالق والأخرى للتحكم بمسألة التعريض  كما أن هنالك وحده أخرى للتحكم بحساسية الضوء ISO .

هنالك عدة منافذ تأتي مع هذه الكاميرا مثل منفذ كامل الحجم HDMI وللمايكرفون وكذالك منفذ USB 2.0 صغير الحجم ومنفذ للذاكره الخارجيه وطبعا منفذ للبطاريه والتي على فكره 1080 ملي أمبير .

من الواجهه الخلفيه هنالك الشاشه ومن ثم زرّ للتحكم بالفوكس سواء تلقائي أو يدوي  وزرّ مستقل للفلاش وزرّ أيضا مستقل لتصوير فيديو   لذالك الواجهه جدا بسيطه وليست بالتعقيد وصدقني التحكم بهذه الكاميرا جدا سهل .

مقاييس أبعاد هذه الكاميرا هي 119.9 في 66.9 في 42.8 ملم والوزن الكلي لها 291 جرام لذالك سهلة الحمل وخفيفة الوزن أيضا .

جودة الصور:

 

الكاميرا كما ذكرت بدقة 24 ميجابيسكل بمستشعر  APS-C وبحساسية الضوء تصل إلى 16000  لذالك قمت بتصوير عدة صور من خلال هذه الكاميرا وكانت الصور جدا مذهله مليئه بالتفاصيل وكذالك الألوان الحيّه للأسف لم أستطع من تصويرفي الأضاءه الضعيفه لكم أليك بعض الصور لتراها بنفسك .

 

أنا جدا سعيد لسوني لأنها قدمت هذه التحفه الفنيه فهي تجمع مابين مفهومي الكاميرا الأحترافيه الرقميه والكاميرات التي يمكنك تغيير العدسات وللأسف لم أستطع التصوير أو تصوير فيديو ولكن بحكم هذه المواصفات على هذا الحجم  ومن يريد هذا النوع فأنها لن تخيب أملك صدقني وأتمنى أمتلاك واحده مثلها .

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. كاميرا ساحرة من شركة عملاقة، ولكن لاحظت في ملف Exif الخاص بالصور الثلاث أن طراز الكاميرا هو SLT-A65V هل هذا يعني بأن nex-7 عبارة عن الكاميرا A65 ولكن بشكل مصغر؟ 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق