أخبار ساخنةالكاميرا

نظره على الكاميرا Nikon 1 V1

أليك الكاميرا الثانيه من نايكون Nikon 1V1 الكاميرا الصغيره من دون مرآه داخليه نفس أختها  Nikon 1 J1  بدقة 10.1 ميجابيكسل بمستشعر CX   ولكنها أرخص من الكاميرا V1   وبجيل جديد من العدسات من نايكون وبتنسيق APS-C و كذالك بعدسه 35 ملم “على حسب العدسه فهنالك أنواع” وتستخدم نفس معالج الصور  EXPEED 3  والتي تقول بأنها أسرع نظام تركيز تلقائي من فئتها بالعالم  ويمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 60 أطار بالثانيه  والأفضل من ذالك تصوير أثناء تصوير الفيديو بنفس الوقت مع العلم أنها تقوم أيضا بتصوير بالحركه البطيئه على وضعيتين 400 أطار أو 120 أطار بالثانيه .


اعلان





الكاميرا بوزن 234 جرام أخف وزنا من J1 بمقدار 50 جرام وتقريبا تملك نفس المواصفات والمفهوم نفسه الذي يملكه J1 فهي تملك شاشه 3 أنش  ولكن الفارق هنا بأنها لاتملك منظار بصري أو رقمي ولكن هنالك فلاش مدمج على شكل رقبه طويله “لما ظهرت فجأه ضحكت على شكل الفلاش المدمج !” وجودة التصميم ممتازه وكذالك سهله من ناحية الأستخدام وكذالك حملها أيضا وأكثر سماكة من V1  .

هنالك عدة عدسات تأتي معها على حسب ماتقوم بطلبه أو شرائه هنا فهنالك 30ملم بفتحة F/3.5-5.6 و عدسه  30-11 ملم بفتحة F/3.8-5.6 ومزوده بتقنية  Vibration Reduction  مانع للأهتزاز  وطبعا الشركه قامت بألغاء المنفذ الخاص بالأكسسوارات للتقليل من سعره  وعوضا عن ذالك وضعت بدلا منه فلاش مدمج حركه ذكيه أراها .

من الجهه العليا هنالك الأزرار الثلاث المعتاده وهي زرّ الغالق و زرّ مستقل للتصوير عن طريق الفيديو وزرّ آخر لتشغيل أو لأطفاء الكاميرا  وبجانب هذه الأزرار هنالك فلاش المدمج  وكما ذكرت بأن هذه الكاميرا لاتقبل أيّ من الأكسسوارات الموجوده في الكاميرا v1   .

من الخلف هنالك نفس المكونات التي تحملها الكاميرا J1  ممايعني الشاشه نفسها ونظام التحكم الأربع لخصائص التصوير بما فيها خاصية التصوير بالحركه البطيئه  وزرّ Smart Photo Selector وهو مسؤول عن ضبط الأختيارات المناسبه للشيء المراد تصويره  وهنالك زرّ لتصوير بوضعية الماكرو وتصوير المناظر الطبيعيه وزرّ مستقل للفلاش .

من الأسفل هنالك منفذ للذاكره الخارجيه والتي تقبل SD/SDHC/SDXC    وبجانبها البطاريه EN-EL20 والتي يمكنها أخذ تصوير وتصوير فيديو لمده أطول عن الكاميرا V1  .

للأسف لم أستطيع أو بمعنى أصح لم يسمح لي بأخذ صور أو تصوير فيديو عن طريق هذه الفاتنه ولكن يمكنني القول بأن الكاميرا Nikon 1 V1 من يريدها بسعر أقل  ولايمكنني الحكم عليها الحكم النهائي لكن أعجبني التصميم وما تملكه هذه الكاميرا من فلاش مدمج وتصوير فيديو عالي الدقه 1080p  بسرعة 60 أطار بالثانيه .

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مشكوووور يا ملك .. لكن يا ريت لو نقدر نشوف بعض الصور الثابتة من تصوير هذه الكميرا؟ كم يبلغ سعرها ؟؟؟

  2. أخي الكريم أود فقط أن أنبهك إلى أنك قد تكون أخطأت في صور المقالين الأخيرين
    فالj1 هي الكاميرا البيضاء أما هذه فهي الv1
    والأمر واضح في الجهة الأمامية من الكامرتين
    شكرا على مجهوداتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *