فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة لسماعة الأذن اللاسلكية OnePlus Buds

أطلقت شركة OnePlus سماعتها اللاسلكية OnePlus Buds في شهر يوليو الماضي، وتعتبر هذه أول سماعة أذن لاسلكية من صنع الشركة إذ كان نشاطها متوجه دائمًا نحو الهواتف الذكية. وتتميز OnePlus Buds ببعض الوظائف والإمكانيات التي قد تجعلها منافسة لسماعات AirPods الشهيرة من أبل.

إليكم مراجعة لسماعة الأذن اللاسلكية OnePlus Buds:

داخل الصندوق

في داخل الصندوق ستجد الحافظة مع كابل USB-C للشحن وكتيبات دليل المستخدم.

التصميم

تأتي الحافظة بحجم صغير وهي معتمة ومزودة بمنفذ USB-C لشحنها من خلاله، وهي تشبه حافظة سماعات AirPods إلى حد ما من ناحية التصميم الأنيق صغير الحجم. من الجهة الأمامية للحافظة ستجد فلاش LED والذي يضيء مشيرًا إلى مستوى البطارية أو عند اتصال السماعات والاقتران بأجهزة أخرى.

أما عن السماعات نفسها، فهي أيضًا مشابهة لسماعات AirPods بشكل كبير بخلاف أن سماعات AirPods تأتي بظهر مستدير وصغيرة الحجم، بينما تأتي OnePlus Buds بحجم أكبر بالنظر إلى أنها مزودة بمساحة لمسية من الظهر تجعلها مسطحة بعض الشيء، وهذا من شأنه أن يجعل السماعة غير مريحة وغير ثابتة عند ارتدائها للأسف.

تدعم السماعة معيار IPX4 لمقاومة قطرات الماء.

الصوت والأداء

على الرغم من أن سماعات OnePlus Buds لا توفر ميزة عزل الضوضاء، إلا أنها توفر ميزة “عزل الضوضاء البيئية” للمكالمات الهاتفية والتي تقلل من ضجيج الخلفية الذي قد يسمعه الآخرون عند التحدث إليك.

تعمل تقنية اللمس في السماعات نفسها بشكل جيد، فهي قابلة للتعديل والتخصيص والتوظيف بطريقة أخرى غير الطريقة الأساسية التي تعمل بها.

تدعم السماعات تقنية Bluetooth 5.0 وتستمر في الاتصال على بعد 10 أمتار، كما أنها تدعم برنامج الترميز AAC والـ SBC ولكن لا يوجد دعم لتقنية aptX.

تقدم السماعة وضع Fnatic Mode من خلال تطبيق Game Space، والذي يقلل من إجراءات التأخير الصوتي والمرئي إلى الحد 103 ثانية من زمن الانتقال لمساعدة الصوت على مواكبة العناصر المرئية أثناء مشاهدة البرامج والأفلام. ويعتبر هذا الوضع جيد مع الألعاب، ولكن ليس بالأفضل.

ومن المثير للاهتمام أن ميزة Dolby Atmos ستكون متوافقة فقط على مجموعتي هواتف OnePlus 7 و OnePlus 8 بواسطة OnePlus Buds، وهذا قد يكون أمر مزعج للعديد من المستخدمين.

وبالنسبة لجودة الصوت، فإن موالف الصوت تدعم ميزة Dirac Audio التي تحقق استجابة ترددية ثقيلة، ولهذا قد تلاحظ أن صوت الجهير واضح عند الاستماع إلى أي أغنية، مع ظهور بعض علامات التشويش، كما أن هذه السماعات لا تعيد إنتاج الصوت الدقيق.

تفتقر السماعات OnePlus Buds إلى الفتحات المميزة والأطراف المدببة، ولهذا فقد يتم تسريب بعض الأصوات المحيطية من خلال السماعات. وبهذا، فإن جودة الصوت بسماعات OnePlus Buds ليست بالأمثل. ولكن مع المكالمات، فإن جودة الميكروفونات الصادرة من السماعات ممتازة.

جدير بالذكر أن السماعة لا تدعم خاصية الاقتران بأكثر من جهاز.

البطارية

مع 75 ديسبيل والاستمرار في الاستماع، ستعطيك السماعات 6 ساعات و12 دقيقة. وتدعم الحافظة تقنية الشحن السريع، ففي 10 دقائق من الشحن سوف تعطيك حوالي 100 دقيقة من الاستماع.

السعر

تتوفر سماعات OnePlus Buds بسعر 80 دولار أمريكي.

 

0.00
6

تأتي OnePlus Buds بسعر معقول للغاية، ولكن في المقابل لن تحصل على العديد من الوظائف والميزات الرئيسية الجذابة التي تقدمها AirPods من أبل. ومع ذلك، فإن السماعة اللاسلكية تمتاز بعمر بطارية جيد جدًا وبعض الإمكانيات الملائمة لسعرها.

6.0/10

الإيجابيات

  • تقنية الشحن السريع
  • معيار IPX4
  • جودة الميكروفونات
  • بطارية جيدة
  • سعرها معقول

السلبيات

  • غير مريحة عند الارتداء
  • انقطاع في الاتصال
  • تفتقر إلى aptX
  • جودة الصوت ليست بالأمثل
  • نظام عزل ضوضاء محدود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *