التحديث الجديد لنظام iOS 9.3 سيجعل نومك مريحاً بإستخدام Night Shift

التحديث الجديد لنظام iOS 9.3 سيجعل نومك مريحاً بإستخدام Night Shift

- ‎فيتقنيات متفرقة
0
آيفون

النسخة الأخيرة من نظام iOS 9.3 والتي تم إطلاقها للمطورين مؤخراً تحتوي على خاصية تدعى ” Night Shift”، والتي تغير العرض على الشاشة ليناسب مجال الرؤية لعينيك قبل النوم، فقد أثبتت الدراسات أن أضواء الإلكترونيات تؤثر على نومك، والمشكلة الرئيسية هي الضوء الأزرق الصادر من الشاشة يقلل إفراز أو أنتاج هرمون الميلاتونين الذي يوصل للمخ أنه ميعاد النوم.

وتوضح آبل على موقعها، أن خاصية ” Night Shift” تستخدم الساعة على جهازك لتحديد الموقع ووقت الغروب، وسيقوم الجهاز تلقائياً بتحويل ألوان الشاشة لدرجة سطوع أقل، ليصبح أسهل لعينيك تقبل الأضاءة، وفى الصباح يعود اللون لطبيعته. نظام iOS 9.3متاح الأن للمطورين، ولم تصرح آبل بعد عن ميعاد نزول نسخة للمستخدمين العاديين.

وليست آبل هي الشركة الأولى التي تحاول أخذ خطوات لجعل القراءة ليلاً أسهل، فقد حاولت شركة Amazon بإدخال خاصية Blue Shade على تابلت Fire tablet التي تسمح بتعديل عرض التابلت بتخفيف نسبة التعرض للضوء الأزرق. وأيضاً تسمح للمستخدمين بإضافة ألوان فلاتر هادئة للشاشة، لتسمح بتخفيض درجة السطوع لدرجة لون تدعى Amazon أنها مريحة للعين.

وقد قامت آبل بإصدار iOS 9 في سبتمبر الماضي مع صدور هواتف آيفون6S وآيفون6S بلس. حيث تقوم الشركة بأصدر نسخة جديدة كل عام من نظام iOS وإصدار تحديثات صغيرة خلال العام. وتحتاج آبل لإبقاء النظام متجدد لإبقاء العملاء مهتمين بمنتجاتهم وضمان أن يظل مصممي البرامج يصنعون التطبيقات لأجهزتهم، وهذه التحديثات حيوية لتبقى آبل في المقدمة مع منافسين مثل جوجل. وتخدم التكنولوجيا التنبؤية Predictive technologies في iOS 9 كمنافس للقدرات التنبؤية predictive capabilitiesلـ Google Now وGoogle Now On الموجودة في أجهزة أندرويد.

وتشمل الخصائص الجديدة في iOS 9.3 على تحديث لتطبيق الملاحظات Notes يسمح بتأمين الملاحظات-مثل البيانات المالية أو البيانات الطبية-بكلمة سر أو بصمة، ترتيب الملاحظات بتاريخ كتابتها، وتعديل التاريخ. وقامت آبل بتعديل تطبيق الأخبار News أيضاً.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *