الهواتف النقالة

شاومي تستعد لإطلاق سلسلة Xiaomi 13 للأسواق العالمية في 26 من فبراير

حددت شاومي يوم 26 من شهر فبراير الجاري لإطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 13 للأسواق العالمية.

كانت شركة شاومي قد قدمت هاتف Xiaomi 13 Pro في السوق الصيني خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، واليوم شاركت العملاق الصيني إعلان تشويقي أكدت من خلاله على خططها لإطلاق الهاتف للأسواق العالمية.

ومن المقرر أن ينطلق حدث شاومي خلال فعاليات معرض برشلونة السنوي MWC 2023، أيضاً أكد الإعلان التشويقي على إنطلاق 13 Pro للأسواق العالمية، إلا أن الإعلان لم يؤكد على إطلاق هاتف Xiaomi 13 أيضاً، إلا أن تغريدة نشرت من “Lei Jun” أشار فيها إلى أن الشركة ستقدم سلسلة Xiaomi 13 كاملة للأسواق العالمية.

ويتميز هاتف Xiaomi 13 Pro برقاقة معالج Snapdragon 8 Gen 2، وذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 512 جيجا بايت.

أيضاً ينطلق الهاتف بنظام تشغيل Android 13، وواجهة MIUI 14، كما يضم الهاتف شاشة LTPO OLED بحجم 6.73 إنش، وجودة عرض QHD+، كما يدعم الهاتف معدل تحديث 120Hz، أيضاً يأتي بطبقة حماية Gorilla Glass Victus.

كما يتميز الهاتف بدعم تقنية HDR10+، وDolby Vision، وتأتي تقنية إستشعار البصمة مدمجة في الشاشة، أيضاً تضم ثقب للكاميرة الأمامية بدقة 32 ميجا بيكسل.

وفي إعدادات الكاميرة الخلفية يأتي Xiaomi 13 Pro بمستشعر رئيسي 50.3 ميجا بيكسل بميزة التثبيت البصري، ومستشعر telephoto بدقة 50 ميجا بيكسل، ومستشعر بدقة 50 ميجا بيكسل بزوايا عرض فائقة الإتساع.

أيضاً يضم الهاتف بطارية بقدرة 4820 mAh، وتقنية الشحن السريع بقدرة 120W، ويدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 50W.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *