الهواتف النقالة

تسريبات تؤكد خطط سامسونج لدعم Galaxy S24 برقاقة بكفاءة أعلى من Apple A16 Bionic

كشفت أحدث التقارير عن خطط سامسونج لدعم هواتف Galaxy S24 العام المقبل برقاقة تأتي بآداء أفضل يتخطى رقاقة ابل A16 Bionic.

قدمت سامسونج سلسلة Galaxy S23 في بداية هذا الشهر بنموذج مخصص من رقاقة Snapdragon 8 Gen2، والذي يأتي بتردد تشغيل أعلى مقارنة بالإصدار الأصلي، كما يعرف هذا النموذج ب “Snapdragon 8 Gen2 for Galaxy”.

ولقد بدأت التسريبات في الكشف عن اللمحات الأولى من مميزات سلسلة Galaxy S24 القادمة التي تأتي برقاقة معالج تنافس إصدار ابل A16 Bionic.

أيضاً أشارت عدد من التسريبات إلى أن سامسونج تستمر في دعم الجيل القادم من هواتف Galaxy S24 برقاقات معالج من كوالكوم، ومن المتوقع أن تكون الرقاقة المستخدمة هي Snapdragon 8 Gen3.

ولقد جاءت رقاقة Gen2 بآداء منافس لإصدار ابل A15 Bionic، بينما تدعم ابل سلسلة هواتف iPhone 15 القادمة برقاقة A16 Bionic.

من جانب أخر رصدت رقاقة Snapdragon Gen 3 في قاعدة بيانات Geekbench التي كشفت عن تسجيل الرقاقة 1930 نقطة في إختبارات الأنوية الأحادية، و 6236 نقطة في إختبارات الأنوية المتعددة، بينما قدمت رقاقة ابل Apple A16 عدد 5380 نقطة في إختبارات الأنوية المتعددة، و1870 نقطة في إختبارات الأنوية الأحادية، لذا تأتي رقاقة Snapdragon 8 Gen 3 بآداء أفضل بنسبة 13% في الأنوية المتعددة، و3% في الأنوية الأحادية.

أيضاً تشير التسريبات إلى أن رقاقة Snapdragon 8 Gen 3 تأتي بعدد 10 من الأنوية، التي تنقسم إلى نواة رئيسية، مع 5 من الأنوية لتعزيز الآداء، و4 من الأنوية لكفاءة إستهلاك الطاقة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *