تقنيات متفرقة

كوالكوم تعلن عن معالجات Snapdragon 6 Gen 1 وSnapdragon 4 Gen 1

أعلنت عملاق تصنيع الرقاقات كوالكوم عن الإصدارات الجديدة من الرقاقات المتوسطة Snapdragon 6 Gen 1 وSnapdragon 4 Gen 1.

يرتكز الإصدار الجديد من رقاقات كوالكوم Snapdragon 6 Gen 1 على دقة تصنيع 4 نانومتر، بينما تأتي رقاقة Snapdragon 4 Gen 1 بدقة تصنيع 6 نانومتر، ومن المقرر أن ينطلق الجيل الأول من الأجهزة المميزة بمعالج SD 6 Gen 1 في الربع الأول من 2023، بينما تنطلق الأجهزة المميزة بمعالج SD 4 Gen 1 خلال هذا الربع.


اعلان





ويضم معالج Snapdragon 6 Gen 1 نواة رئيسية بسرعة 2.2GHz، بينما تتميز النواة الرئيسية في معالج  SD 4 Gen 1 بسرعة 2.0GHz، على أن يضم المعالجين عدد ثماني من الأنوية.

كما تؤكد كوالكوم على أن رقاقة Snapdragon 6 Gen 1 تأتي بتحسينات في آداء كرت الشاشة بنسبة 35%، مع تحسينات في نظام الحوسبة بنسبة 40%.

أيضاً يأتي معالج Snapdragon 4 Gen 1 بآداء أسرع بنسبة 15%، وتحسينات في آداء كرت الشاشة بنسبة 10%.

ويأتي Snapdragon 6 Gen 1 بوحدة معالجة صور Spectra Triple ISP بعمق 12بت، لدعم إلتقاط صور HDR، وكاميرات بدقة 200 ميجا بيكسل.

أيضاً يدعم المعالج الكاميرة ببعض من مميزات الذكاء الإصطناعي، مع الجيل السابع من محرك Qualcomm AI Engine، مع مؤثرات bokeh، وأيضاً تحسينات في إستهلاك الطاقة.

كما يدعم معالج Snapdragon 6 Gen 1 الإتصال بشبكات Wi-Fi 6E، ويضم الجيل الرابع من شريحة مودم Snapdragon X62 5G.

ويمكن للمعالجات دعم معدل تحديث 120Hz، وجودة عرض FHD+ مع معدل تظليل متغير، ويأتي معالج Spectra Triple ISP في رقاقة 4 Gen 1 بتقنية خفض التشويش، ويدعم كاميرة بدقة 108 ميجا بيكسل.

كما يدعم المعالج الإتصال بشبكات 5G بفضل شريحة مودم Snapdragon X51 5G، إلا أن الرقاقة لا تدعم Wi-Fi 6E.

يذكر أن معالج Snapdragon 4 Gen 1 يدعم الإصدار الجديد من هواتف iQOO الذي يعرف بهاتف Z6 Lite، والذي يتوفر في الأسواق العالمية قبل نهاية الربع الحالي.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *