تقنيات متفرقة

سوني تؤكد خططها لدعم PlayStation 5 بميزة معدل التحديث المتغير قريباً

أطلقت شركة سوني اليوم تحديث جديد لأجهزة PlayStation 5، والذي يقدم عدد من المميزات الجديدة، كما أكدت على خططها لجلب ميزة معدل التحديث المتغير (VRR) قريباً للأجهزة.

كانت ميزة دعم معدل التحديث المتغير من بين المميزات المطلوبة من المستخدمين منذ نهاية عام 2020، واليوم تؤكد سوني على العمل على الميزة بالفعل لدعم الأجهزة في تحديث يقدم خلال الأشهر المقبلة.


اعلان





وتعمل ميزة معدل التحديث المتغير على ضبط تلقائي لسرعة الإطارات وفقاً للمشاهد المعروضة في أحداث الألعاب في الوقت الفعلي، والتي تختلف من مشهد إلى أخر ومن تفاصيل محدودة إلى تفاصيل أكثر.

أيضاً من المقرر أن تعمل هذه الميزة على خفض أو القضاء على مشكلة تمزق الشاشة، أو مشكلة تكرار الإطارات، كما تعمل الميزة أيضاً على خفض تأخر الإدخال في الألعاب.

كما يتطلب عمل هذه الميزة شاشة أجهزة الحاسب أو شاشة التلفاز المتوافقة والتي تتضمن HDMI 2.1 مثل أجهزة تلفاز “Sony Bravia” على سبيل المثال.

من جانب أخر تأتي عناوين الألعاب القادمة بدعم ميزة معدل التحديث المتغير منذ الإطلاق الأول للألعاب الجديدة، بينما يمكن دعم هذه الميزة في العناوين القديمة للألعاب من خلال تصحيح جديد، أيضاً أضافت سوني إختيار جديد للتبديل لدفع الألعاب لدعم نمط “VRR” الجديد.

وينطلق تحديث PS5 اليوم أيضاً بواحدة من المميزات المطلوبة من المستخدمين ، وهي القدرة على إنشاء المجموعات أو المفتوحة أو المغلقة وأيضاً دعم الإنضمام لهذه المجموعات في أجهزة PS5 و PS4.

أيضاً من المقرر أن يتم حجب أعضاء المجموعات المغلقة والتي تحتاج إلى دعوة في البداية للإنضمام، بينما يظهر أعضاء المجموعات المفتوحة للأصدقاء وتدعم هذه المجموعات حرية الإنضمام إليها.

كما تقدم سوني الميزة في تطبيق PS بشكل تدريجي لدعم المستخدم بإنشاء المجموعات عبر الهاتف، كبديل لإنشاء المجموعات عبر جهاز الألعاب.

أيضاً يأتي التطبيق بواجهة “Game Base” جديدة لتقدم للمستخدم تجربة جديدة في البحث عن الأصدقاء والأعضاء الأخرين، مع ميزة المراسلة بسلاسة.

كما تقدم سوني النمط الليلي في تطبيق “PS Remote Play”، مع ميزة قارئ لعدد من اللغات والتي تشمل البرتغالية والبرازيل والفنلندية والسويدية والتركية واليونانية والتايلاندية والصينية.

أيضاً تم تحديث بطاقات Game Base و Trophy، كما يتم إختبار ميزة الأوامر الصوتية التي تدعم المستخدم في بدء تشغيل الألعاب والتحكم في تشغيل الوسائط بالأوامر الصوتية، على أن تتوفر في البداية في سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *