تقنيات متفرقة

الإصدار التجريبي من iOS 15.4 يدعم التعرف على الوجه بالأقنعة دون الحاجة لساعة ابل

كشف “Brandon Butch” عن ميزة جديدة في الإصدار التجريبي من iOS 15.4 تتيح إستخدام كاميرة Face ID للتعرف على الوجه بالقناع دون الحاجة إلى ساعة ابل الذكية.

قدمت ابل دعم للتعرف على الوجه بكاميرة Face ID مع إرتداء الأقنعة، إلا أن الميزة إقتصرت حتى الآن على دعم مستخدمي ساعة ابل الذكية، ويقدم الإصدار التجريبي الجديد ترقية للميزة لن يحتاج معها المستخدمين لإقتناء ساعة ابل.


اعلان





ويعد دعم ميزة Face ID بإستخدام الأقنعة من المميزات المقدمة من ابل لمواكبة تداعيات إنتشار وباء كورونا وحاجة المستخدمين إلى إرتداء الأقنعة.

ولقد أكد على الميزة الجديدة “Brandon Butch” في تغريدة نشرت على تويتر، حيث أوضح إمكانية التعرف على الوجه مع إرتداء القناع في تحديث iOS 15.4 لإجراء عملية الدفع Apple Pay، وتحميل التطبيقات من App Store وأيضاً التوثيق في تطبيقات الطرف الثالث.

أيضاً في حالة ضبط الميزة على التعرف على الوجه مع إرتداء القناع فإن المستخدم لن يحتاج إلى إرتداء القتاع عند ضبط إعدادات الميزة.

من جانب أخر يأتي الإصدار التجريبي من iOS 15.4 بتحسينات لإدراك الوجه مع إستخدام النظارات، إلا أن بعض النظارات الشمسية لا تتوافق مع الميزة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *