تقنيات متفرقة

كوالكوم تقدم Snapdragon Sight بحجم 18 بت لدعم تسجيل فيديو بدقة 8K

أعلنت كوالكوم في الحدث الذي انطلق مؤخراً غن رقاقة Snapdragon 8 Gen 1، أيضاً كشفت الشركة عن علامة Snapdragon Sight التجارية الجديدة لمعالج ISP الذي يجلب ترقية كبيرة في مميزات الكاميرة في معالج الشركة الجديد.

انطلق معالج Snapdragon 8 Gen 1 الجديد من كوالكوم بترقية كبيرة في مميزات الكاميرة بفضل معالج ISP الجديد، لذا قدمت كوالكوم خلال الحدث ISP بعلامة تجارية جديدة تعرف ب”Snapdragon Sight”.


اعلان





ويجلب Snapdragon Sight مميزات في الكاميرة بمستوى إحترافي، حيث يدعم معالجة بسرعة 3.2 جيجا بيكسل في الثانية، أي أعلى من SD888 الذي يدعم 3.2 جيجا بكسل في الثانية.

أيضاً يمكن لمعالج الصور أن يدعم إلتقاط حتى 240 إطار في الثانية بدقة بدقة 12 ميجابكسل، أيضاً عند إقتران المعالج بمستشعر بدقة 108 ميجا بيكسل يدعم إلتقاط حتى 30 إطار في الثانية.

يمكن للمعالج أيضاً الإقتران بثلاثة من الكاميرة في نفس الوقت، لدعم 3 في 36 ميجا بيكسل عند 30 إطار لكل ثانية، أيضاً يدعم ISP العمل عند 18 بت لكل قناة، مما يعزز النطاق الديناميكي، مع تحسينات في معالجة HDR.

كما يأتي بتحسينات في تسجيل الفيديو إلى دقة 8K عند 30 إطار في الثانية، كما تدعم تقنية HDR بمعايير HDR10 و HDR10 +، مع دعم التثبيت الإلكتروني للصور في نفس الوقت، أيضاً يدعم إلتقاط صور بدقة 64 ميجابكسل عند تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطار لكل ثانية.

أيضاً أضافت كوالكوم محرك bokeh في تسجيل فيديو بدقة 4K، كما يدعم محرك “Mega Multi-Frame” أنماط التصوير الليلي، مغ قدرة على دمج 30 إطار في صورة واحدة لتفاصيل أكثر دقة، لذا سيدعم تحسينات في التكبير البصري حتى 5 مرات.

ولقد تعاونت كوالكوم مع Leica لتعزيز المعالج ببرمجيات تحاكي عدسات Leica، أيضاً تم تعزيز تقنية الذكاء الإصطناعي لدعم التعريض التلقائي والتركيز التلقائي، وتعزيز تقنية التعرف على الوجه، حيث يعمل المعالج على إكتشاف وتتبع 300 من معالم الوجه.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *