الكاميرا

Fujifilm تعلن عن كاميرة X-S10 التي تجمع الكثير من المميزات وتنطلق بسعر 1000 دولار

أعلنت Fujifilm اليوم عن كاميرة X-S10 بدون مرآة داخلية، والتي تأتي في الفئة المتوسطة، وتجمع بين الكثير من المميزات التي تشمل IBIS، وميزة التصوير الخارجي لمحتوى الفيديو 10 بت بدقة 4K، والتي تضم عناصر جديدة للتحكم وتنطلق بسعر 1000 دولار.

تتميز كاميرة X-S10 الجديدة من Fujifilm بمستشعر X-Trans بدقة 26.1 ميجا بيكسل، كما تدعم تسجيل فيديو بدقة 4K عند 30 إطار لكل ثانية عند 10 بت في التصوير الخارجي، أو 8 بت في التصوير الداخلي، كما تدعم سرعة تصوير مستمر 20 إطار في الثانية.


اعلان





أيضاً تقدم Fujifilm كاميرة X-S10 بتصميم جديد مع عناصر جديدة للتحكم، وميزة التثبيت المدمجة في هيكل الكاميرة، مع شاشة تدعم التدوير، كما تأتي الكاميرة بقبضة كبيرة الحجم في تصميم صغير الحجم لهيكل الكاميرة، مع وزن خفيف أيضاً يصل إلى 465 جرام.

كما تعد كاميرة X-S10 أول إصدار من Fujifilm يأتي بنمط “PASM” في قرص الكاميرة، لذا لن يحتاج المستخدم إلى ضبط فتحة العدسات، أو مصراع الكاميرة، أو نمط البرمجيات عبر القرص الخاص بالمصراع أو حلقة العدسات كما في السابق، وذلك بهدف دعم المستخدم بتجربة سلسة في التصوير.

وتأتي كاميرة X-S10 بشاشة تدعم الإنفصال عن الكاميرة والتدوير بشكل بزاوية 180 درجة لدعم المستخدم بكفاءة أعلى للتصوير الخارجي أو لتصوير السيلفي، وأيضاً لدعم مدوني الفيديو، كما تدعم العدسات الإلكترونية EVF حتى 2.36 مليون نقطة، وهي نفس المواصفات التي قدمت في كاميرة X-T30، إلا أن الكاميرة تدعم الآن آداء أفضل في التصوير في الإضاءة المنخفضة، وبأعلى دقة.

كما يدعم المصراع الإلكتروني تصوير مستمر حتى 30 إطار في الثانية بدون تعتييم، أيضاً تضم كاميرة X-S10 فتحة واحدة لبطاقة UHS-I لكن بسرعة منخفضة، ويمكن للبطارية في الكاميرة أن تدعم المستخدم في تصوير حتى 325 لقطة.

كاميرة X-S10 من Fujifilm تدعم أيضاً تثبيت بخمسة محاور مدمجة في هيكل الكاميرة، والذي يدعم حتى 6 مرات من التوقف لخفض الإهتزاز، أيضاً تدعم الكاميرة التثبيت الرقمي للفيديو، مع نمط IS boost لتسجيل ثابت وإنسيابي للفيديو مع الحركة.

وتدعم كاميرة X-S10 تصوير مستمر عند 8 إطارات في الثانية بالمصراع الميكانيكي، أو 20 إطار في الثانية بالمصراع الإلكتروني، مع تمكين ميزة التثبيت التلقائي المستمر، بينما يقتصر تصوير RAW على 18 إطار لكل ثانية في الحالتين، أو 108 لJPEG وذلك نتيجة لسرعة البطاقة المنخفضة.

أيضاً تأتي كاميرة X-S10 بدعم جيد لتسجيل محتوى الفيديو DCI أو UHD 4K عند 30 إطار لكل ثانية، مع دعم تتبع حركة العين والوجه والتركيز التلقائي، كما تدعم تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل عند 240 إطار لكل ثانية، أو سرعة مضاعفة حتى 10 مرات في التصوير المستمر.

وتضم كاميرة X-S10 مدخل 3.5مم للسماعات، مع منفذ USB C للشحن ونقل البيانات، كما تأتي بمنفذ HDMI بحجم مايكرو، ومن المقرر أن تأتي الكاميرة بسعر 1000 دولار لهيكل الكاميرة فقط، أو 1400 دولار لعدة تضم الكاميرة وعدسات ببعد بؤري XF18-55 مم بفتحة عدسات f/2.8-4 R، على أن تتوفر في سوق المملكة المتحدة والولايات المتحدة في شهر نوفمبر.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق