فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة لسماعة الألعاب ASUS ROG Delta: شيء مختلف



تعتبر سماعة ROG Delta من شركة آسوس سماعة رأس مخصصة للألعاب مزودة بالـ USB-C وتقنية ESS 9218 quad DAC عالية الدقة الرائدة في هذا المجال، والتي تسهم في توفير تجربة صوت واضحة ودقيقة بشكل مثالي لكي تمنح اللاعبين كل المزايا التي يحتاجونها لتحقيق الفوز.


اعلان





إليكم مراجعة لسماعة الألعاب ROG Delta:

داخل الصندوق

يتضمن صندوق السماعة عدة ملحقات إضافية مميزة، بما في ذلك ميكروفون بذراع أحادي الاتجاه قابل للفصل مُعد خصيصًا لتوفير اتصال صوت واضح، ومحول USB-C لـ USB 2.0 (Type-A) ‎ والذي يوفر إمكانية توصيل السماعة بكافة منصات اللعب، هذا وبالإضافة إلى وسائد إضافية مصنوعة من للجلد للسماعات وكرت الضمان وملاحظات البدء السريع.

التصميم

تتميز سماعة ROG Delta بجودة تصنيع متينة ومميزة لكي تناسب اللاعبين، فعلى الرغم من أنها غير قابلة للطي إلا انه يمكن لفها بشكل سهل وجعلها مسطحة إذ يتم إمالة المحركات الموجودة داخل كل تجويف أذن بمعدل 12 درجة، مما يتوافق بشكل كبير مع زاوية الميل الطبيعي للأذن البشرية. ويعمل هذا التصميم المنحدر على توفير مستوى راحة أفضل، كما يساعد في تحسين جودة الصوت من خلال تمكين الإشارة الصوتية من الانتقال مباشرة إلى قناة الأذن.

تتميز السماعة بتجاويف أذن على شكل حرف D والتي قد يراها البعض أنها مناسبة لشكل الأذن البشرية مقارنة بسماعات الأذن البيضاوية، في حين قد يراها البعض الآخر غير مريحة للأذن. لذا، يجب تجربة السماعات قبل شراءها.

ولقد تم تصنيع السماعة بمزيج من الكروم والفولاذ المقاوم للصدأ، وتوجد عجلة تحكم سهلة الاستخدام على تجويف الأذن والتي تسمح بالتحكم في مستوى الصوت بالإضافة إلى زر لتفعيل وإلغاء إضاءة RGB، ولكن لا يوجد زر لكتم الصوت مباشرةً أو زر للـ Equalizer.

توفر سماعة ROG Delta نوعين من الوسائد بناءً على احتياجاتك، حيث تأتي بوسائد تجمع بين الجلد الصناعي وشبكة نسيجية والتي تتميز بكونها أكثر سُمكًا وأفضل من حيث التهوية وتوفر إمكانية تثبيت محيطي. في حين تم تصنيع الوسائد الأخرى، والموجودة داخل الصندوق، من الجلد الصناعي وهي تتميز بكونها أكثر نحافة وأنعم نسبيًا، مما يجعلها خيارًا جيدًا للاستخدام أثناء التنقل.

وعلاوةً على ذلك، تتميز السماعة بتأثيرات إضاءة RGB متعددة الألوان قابلة للتخصيص وفق للاحتياجات، مما يجعلك تتألق بأسلوبك الخاص.

الأداء والصوت

توفر تقنية ESS 9218 Quad-DAC الموجودة بالسماعات إمكانية معالجة الصوت، حيث يعمل كل محول صوت رقمي إلى تناظري (DAC) على تخصيص قوة المعالجة لمجموعة فرعية من نطاق ترددات الصوت، بدءًا من المستويات المنخفضة حتى المستويات المتوسطة والعالية.

ويتم دمج الإشارات الأربعة، التي توفر صوتًا أكثر وضوحًا مع معدل إشارة إلى ضوضاء (SNR) مذهل يصل إلى 127 ديسيبل، وبهذا فإن السماعات تتفوق على السماعات المنافسة الأخرى. ونتيجة لذلك، يمكنك سماع الأصوات وتحديد مكانها أثناء اللعب بدقة فائقة.

أضف على ذلك تقنية Hyper-Grounding، وهي تقنية حصرية خاصة بـ ROG والتي تسهم في الاستمتاع بتجربة صوتية نقية خالية من الضوضاء.

كما انه تم تحديث محركات ASUS Essence الحصرية بتقنية تحويل الإشارات الصوتية، مما يوفر لسماعات ROG Delta جدار دائري يساعد في فصل أصوات الترددات المرتفعة والمنخفضة والمتوسطة، وهذا من شأنه أن يسهم في الحد من مستوى التداخل بين نطاقات الترددات من أجل توفير صوت أكثر نقاءً ووضوحًا.

وعلاوة على ذلك، تتميز تلك المحركات باستجابة عالية للترددات تتراوح بين 20 هرتز إلى 40 كيلوهرتز، مما يوفر إيقاع قوي بشكل مذهل وصوت محسّن للألعاب. لذا، ستتمكن من سماع كافة التفاصيل في الألعاب مع هذه السماعات.

وأهم ما يميز هذه السماعات هي إضاءة Aura RGB أحادية اللون والقابلة للتخصيص، والتي تجعل سماعة ROG Delta أول سماعة في العالم تتميز بإضاءة RGB الدائرية الخاصة بقوس القزح. ويتميز هذا التأثير بسبع مناطق إضاءة مستقلة مع عروض مبهرة متغيرة ومتعددة الألوان، حيث يمكنك الاختيار بين أكثر من 16.8 مليون من مجموعات الألوان إلى جانب ستة تأثيرات إضاءة معدة مسبقًا.

تمتاز ROG Delta أيضًا بتقنية ASUS Aura Sync، والتي تتيح لك مزامنة تأثيرات الإضاءة عبر المنتجات المزودة بتقنية Aura لإنشاء جو فريد من نوعه في الألعاب.

السعر

تأتي سماعة ROG Delta من آسوس بسعر 133 دولار أمريكي.

0.00
9

تعتبر سماعة ROG Delta سماعة مناسبة جدًا للاعبين من حيث التصميم والأداء الصوتي، فهي تمتاز بعدة وظائف مثل quad DAC ومؤثرات RGB وتنقية Hyper-Grounding. قد يري البعض أن تصميم حرف الـ D هو العيب الوحيد بها، ولكنها بشكل عام تعتبر سماعة شاملة.

9.0/10

الإيجابيات

  • جودة صوت ممتازة.
  • محول USB-C لـ USB 2.0 ‎.
  • وسائد إضافية.
  • ميكروفون قابل للفصل.
  • تقنية ESS 9218 quad DAC.

السلبيات

  • سعرها باهظ.
  • تصميم حرف الـ D قد يكون غير ملائم للبعض.
اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + أربعة =

إغلاق