تقنيات متفرقة

MediaTek تعمل على تقنية التعرف على الوجه بشكل آمن وبأقل تكلفة



نحن على علم بأن تقنية Face ID المستخدمة في جهاز آيفون X آمنة بشكل تام، فهي تستخدم تقنية الضوء المرتب الثلاثي الابعاد. ولكن هناك عدد قليل من هواتف الأندرويد التي تستخدم مثل هذه الميزة، ويرجع ذلك إلى تكلفة الإنتاج العالية، ولهذا السبب فإن كل من Oppo وشاومي يفتخران بوجود ميزة التعرف على الوجع على هواتفهم Mi 8 و Find X، ولكن يبدو ان MediaTek ستعمل على تغيير ذلك.

أصبحت ميزة التعرف على الوجه شائعة جدًا حتى على هواتف الفئة المتوسطة، وعلى الرغم من عدم وجود جميع المستشعرات اللازمة لتحديد هوية الوجه بشكل صحيح، إلا انها لا تزال تستخدم الكاميرا الأمامية فقط. وتعتقد MediaTek أن لديها الحل الأنسب لهذا الامر، فهي تمتلك تقنية عملية أكثر وبأقل تكلفة، حيث يمكنها العمل بشكل جيد مثل تقنية Face ID من أبل. ويطلق على هذه تقنية Active Stereo، وهي متوافقة مع شرائح Helio P60 وHelio P22.


اعلان





من المفترض أن تضم واجهة الجهاز جهاز إسقاط للأشعة تحت الحمراء، وعدستين تعملان بالأشعة تحت الحمراء، وخوارزمية التعرف على الوجه المدعومة ببرمجيات التعلم الآلي، بالإضافة إلى محرك تسارع لحساب عمق الميدان. ومن الجدير بالذكر أنه تم بالفعل دمج محرك Active Stereo Depth Engine مع شرائح Helio P60 و Helio P22، حيث يستخدم بشكل أساسي للحصول على معلومات العمق من أجل الصور التي تستخدم وضع البوكيه والتأثيرات الجمالية، ولكن عندما يتم دمجه مع الأجهزة المطلوبة، فمن الممكن استخدامه لتأكيد المعاملات المالية.

وقالت شركة MediaTek انه تم صنع الجهاز المسؤول عن إسقاط الأشعة تحت الحمراء والعدسات من قبل شركة Himax، في حين يتم تطوير البرمجيات المسؤولة عن تشغيل هذه التقنية من قبل شركة ++Vision Technology Face.

قد يبدو الأمر وكأنه منتج جاهز، ولكن قد يتعين علينا انتظار وصول أولى الأجهزة التي تستخدم هذه التقنية الجديدة من MediaTek لمعرفة ما إذا كانت ستكون دقيقة بقدر التقنية المستخدمة حاليًا على هاتف آيفون X وتقنية Time of Flight التي أعلنت عنها شركة Vivo مؤخرًا.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق