فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة لكاميرة سوني Sony RX100 VI

كاميرا بحجم صغير وتقدم جودة صورة ممتازة كاميرا Sony RX100 VI تعرف عليها

التصميم

RX100 IV هي عبارة عن كاميرا صغيرة من المعدن بحيث يمكنك و ضعها بسهولة في جيب البنطلون. و قد تم تصميم الكاميرا بشكل جيد حيث سوف تأتي بمظهر جذاب و أنيق. و تحتوي الكاميرا قبضة مصنوعة من المطاط على الجزء الخلفي من الكاميرا، و ذلك لضمان عدم إنزلاق الكاميرا من يدك.

و تمنحك الكاميرا إمكانية التحكم اليدوي الكامل، و ذلك على الرغم من أن عناصر التحكم الخلفية في RX100 IV هي بسيطة للغاية.

الشاشة

 تحتوي الكاميرا على شاشة LCD قابلة للإمالة بـ 180 درجة بمقاس بمقاس 7.5 سم بنظام عرض 4:3 و تأتي الشاشة بدقة أكبر بكثير من طراز العام الماضي و هي تعتبر شاشة رائعة مثالية لالتقاط الصور السيلفي و لكن لا تزال تفتقد إلى خاصية الشاشة التي تعمل باللمس.

العدسات

و تحتوي الكاميرا على عدسات ZEISS Vario-SonnarT بمقاس 24-70 مم، و هي تعتبر عدسة ضمن الفئة الرائدة عالية الجودة و هي مناسبة لتصوير المناظر الطبيعية و تصوير الشوارع و تصوير بوضع portraits. و تتميز الكاميرا بفتحة عدسة قدرها  f / 1.8 إلى f / 2.8 و التي تمنحك مزيدًا من لتكبير و تصغير الصوره، كما يمكنك تحديد اختيار السرعة المناسبة عند عمل تكبير و الذي يعد أمر جيد عند تصوير الفيديو.

الأداء

توفر شركة سوني الكثير من الميزات عبر كاميرا RX100 IV، مثل خاصية Wi-Fi و NFC، مما يتيح لك توصيل الكاميرا بهاتف لنقل الصور و التحكم عن بعد للغالق.

كما أن هناك فلتر ND ثلاثي المراحل، مما يمكنك من تقليل كمية الضوء التي تنتقل إلى المستشعر. و هذا بدوره يسمح بأوقات أطول للتعرض للضوء خلال النهار، مما يسمح استخدام الإمكانيات الكاملة للعدسة أينما كنت تصوّر. تتمثل نقطة الضعف الوحيدة في عمر البطارية، حيث يمكن للكاميرا تصوير 280 صورة لكل شحنة.

يعتبر شحن جهاز Sony RX100 IV أمرًا بسيطًا. حيث يحتوي على منفذ micro-USB، مما يتيح لك استخدام شاحن الهاتف الخاص بك.

و تحتوي كاميرا RX100 IV على مستشعر CMOS و معالج DRAM و ذلك يعني أنها لا تزال واحدة من أسرع الكاميرات المتوفرة للتعامل مع الكثير من بيانات الصور.

كما تعد RX100 IV واحدة من من بين عدد من الكاميرات المنافسة التي يمكنها تصوير 44 صورة متواصلة بجودة JPEG عالية الجودة بسرعة 16 إطارًا في الثانية و ذلك أثناء تحرك الشيء المراد تصويره.

الصورة و الفيديو

تحتوي Sony RX100 IV على مستشعر بمقاس 20-ميجابيكسل بمقاس 1 بوصة، و هو بنفس الحجم الموجود في جميع موديلات RX100 الأخرى. ومع ذلك، فقد تغير تصميمها. حيث كان جهاز RX100 الأصلي يحتوي على مستشعر FSI ، و نوعين من مجسات BSI، و لكن يحتوي هذا الجهاز على تصميم CMOS.

على الرغم من أن ذلك لا يؤدي إلى تغيير كبير في جودة الصورة، إلا أنه يساعد في تمكين سرعة التصوير الفائقة للنموذج الجديد.

و بصفة عامة تقدم الكاميرا تجربة صور عالية الجودة و لكن للحصول على أفضل النتائج، ستحتاج إلى الالتزام بالمعيار ISO 80-800.

و يمكن لـ RX100 IV تصوير فيديو بدقة K4، حيث يمكن تصوير فيديو بجودة عالية بسرعة تبلغ 100 ميجابت في الثانية. كما تحتوي الكاميرا على ميزة slo-mo، قادره على تصوير بمعدل يصل إلى 1000 إطار في الثانية.

9

تقدم الكاميرا RX100 IV تجربة أداء و جودة صور أفضل من سابقاتها لكن للأسف لا يجود شاشة تعمل باللمس كما أن السعر مرتفع قليلا حيث يأتي بسعر 699 جنيه إسترليني.

9.0/10

الإيجابيات

  • عدسة الكاميرا عالية الدقة
  • إمالة الشاشة
  • مستشعر كبير
  • فيديو بدقة 4K

السلبيات

  • السعر مرتفع
  • لا توجد شاشة تعمل باللمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *