الكاميرا

Fujifilm تقدم كاميرا X-T3 الجديدة بدون مرآة مع بعض التحسينات



لقد أعلنت شركة Fujifilm عن كاميرا X-T3 الجديدة كأحدث إضافة لها لمجموعة الكاميرات بدون مرآة، حيث أطلقت الشركة كاميرا X-T1 منذ أربعة سنوات تليها كاميرا X-T2 في عام 2016. والآن، أعلنت عن كاميرا X-T3 والتي تتضمن أحدث الميزات المشابهة لكاميرات نيكون وكانون.

تعتبر كاميرا X-T3 كاميرا مدمجة تتضمن جهاز استشعار بدقة 26.1 ميجابكسل، حيث يمكنها تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، مما يجعلها تحتوي على أفضل نظام تركيز تلقائي أنتجته الشركة حتى الآن.


اعلان





سيتم طرح الكاميرا للبيع في 20 سبتمبر بسعر يبدأ من 1499.95 دولار (أو 1899.99 دولار مع عدسة 18-55)، ويعتبر سعر كاميرا X-T3 أقل من سعر كاميرا X-T2 بحوالي 100 دولار.

تتصل كاميرا X-T3 عبر USB 3.1 للشحن بشكل أسرع، على الرغم من ان Fujifilm قالت ان شحن البطارية بواسطة USB سيستغرق نفس الوقت الذي استغرقته بطارية X-T2، كما تتضمن الكاميرا مقبس سماعة رأس مدمج لرصد الصوت.

تتميز كاميرا X-T3 بمتحكم إلكتروني عالي الدقة بقدرة 3.69 مليون نقطة (EVF) مع نسبة تكبير عالية تصل إلى 0.75 مرة، كما يبلغ التأخير الزمني 0.005 ثانية في حين يبلغ معدل التحديث حوالي 100 إطار في الثانية.

لم تقم شركة Fuji بإجراء أي تغييرات على شاشة LCD الخلفية بعد ان جعلتها شاشة تعمل باللمس، ولاتزال الشاشة تتميز بـ 1.04 مليون نقطة، حيث تقع خلف المرآة، ويمكنك الآن النقر للتركيز أو لالتقاط الصور إذا اردت، كما يمكن للشاشة ان تستدير بزاوية 180 درجة لالتقاط صور السيلفي.

تأتي الكاميرا بمستشعر X-Trans CMOS 4 الذي تم تطويره مؤخرًا مع معالج X-Processor 4 من Fujifilm، وهو معالج رباعي النواه أسرع بثلاثة مرات من مجموعة كاميرات X الحالية، مما سيزود كاميرا X-T3 بالمزيد من الطاقة بالإضافة إلى معدل تحديث أفضل بمرة ونصف عن كاميرا X-T2. كما أن المعالج الجديد أكثر كفاءة، فقد رفعت الشركة تقديرات اللقطات التي ستحصل عليها مع البطارية الكاملة من 340 إلى 390.

يحتوي مستشعر X-Trans CMOS 4 على 2.16 مليون بيكسل من تركيز الكشف المرحلي، أي أكثر بـ 4 مرات مقارنة بالطرازات الحالية، وفقًا لما ادعته الشركة. وبالنسبة للتركيز أحادي النقطة، يمكنك الاختيار بين 117 نقطة من نقاط تركيز AF أو 425 نقطة أو 425 نقطة. كما يمكن لتركيز الكشف المرحلي في X-T3 ان يقوم بالتركيز التلقائي حتى -3EV مقارنة بـ -1EV في X-T2.

كما انتقل المصراع الالكتروني داخل الكاميرا نفسها، حيث سيكون بمكانك الوصول إلى 30 إطارًا في الثانية من التصوير المستمر بدون توقف.

تأتي جميع فلاتر المحاكاة السينمائية المعتادة من Fujifilm مع كاميرا X-T3، بما في ذلك جودة JPEG الفائقة التي تتميز بها الشركة. كما ستتمكن الكاميرة أيضًا من استخدام مؤثرات ألوان الكروم الجديدة التي تبرز جميع التفاصيل في الصور.

تعتبر كاميرا X-T3 هي أول كاميرا رقمية بدون مرآة قادرة على تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية. كما تتيح لك تقنية HEVC ضبط معدل الجودة بـ 400 ميجابت في الثانية عند التصوير بدقة 4K بمعدل 30 أو 24 إطارًا في الثانية، والحد الأقصى للأوضاع الأخرى هو 200 ميجابت في الثانية.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق