فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للحاسب المحمول Asus ROG Strix Scar III: ملك 240 هرتز!

أضافت شركة Asus عضو جديد إلى مجموعة حواسب ROG Strix Scar الخاصة بالألعاب؛ وهو حاسب ROG Strix Scar III والذي يعتبر ممتاز ومميز من ناحية الأداء مع تصميم مُحسن وملحوظ مقارنةً بالنسخ السابقة من هذه المجموعة.


اعلان





إليكم مراجعة للحاسب المحمول Asus ROG Strix Scar III:

التصميم

يتشابه ROG Strix Scar III مع الإصدارات السابقة من هذه المجموعة بشكل ما مع لمسة بلون رمادي فاتح، ويعتبر تصميمه مستوحى من نتيجة عمل وتعاون مع مجموعة BMW Designworks، إذ تم تزويده بنظام تبريد مميز مع تقنية التدفق ثلاثي الأبعاد 3D Flow Zone.

ويتميز الحاسب بإضاءة Aura Sync والتي تعطيه لمسه أنيقة من الداخل مع نمط يمتد عبر شريط الإضاءة المحيطي، هذا وبالإضافة إلى لوحة المفاتيح مزودة بشعار ROG.

من أهم الأشياء المميزة بهذا الحاسب هو أنه يمنحك إمكانية إزالة الغطاء الخلفي، وهذا من شأنه أن يجعلك تصل إلى القطع الداخلية بكل سهولة إذ انه يسمح بتغيير البطارية وكارت الواي فاي والرامات بكل أريحة.

أما عن المنافذ، فيأتي الحاسب مزود بمنفذ من نوع USB-C 3.1 وثلاثة منافذ من نوع USB-A 3.1 مع منفذ من نوع HDMI 2.0b ومقبس 3.5 ملم وأيضا منفذ RJ45 Ethernet.

ويزن الحاسب 2.57 كجم ويأتي بأبعاد 36.0 سم × 27.5 سم × 2.49 سم.

الشاشة

يتميز الحاسب المحمول بشاشة من نوع IPS بحجم 15.6 بوصة ودقة 1920 × 1080 بكسل بمعدل تحديث 240 هرتز. وتعتبر هذه الشاشة من أفضل شاشات هذه المجموعة على الإطلاق.

وتتيح الشاشة ذات 240 هرتز/3 مللي في ثانية إمكانية اللعب بأعلى قدرة لعرض FPS، وهذا من شأنه أن يجعله قادر على مواكبة الألعاب والمنافسة على أعلى مستوى للأداء.

كما تصل نسبة الـ RGB إلى 100%، وهي نسبة ممتازة للغاية، في حين تصل نسبة الـ Adobe RGB إلى 62%، وهذا من شأنه أن يجعلك تستمتع بالألعاب والملتيميديا وتحرير الصور والفيديوهات مع شاشة هذا الحاسب.

ويعتبر مستوى الإضاءة مع الشاشة جيد جدًا ولكن ليس بالأفضل، إذ ستوفر إضاءة مناسبة جدًا إذا كنت تستخدم الجهاز تحت إضاءة متوسطة.

الأداء

يوفر الحاسب المحمول أداء على أعلى مستوى، وهذا مع معالج Core i9-9880H من إنتل والذي يأتي بثمانية أنوية و16 خيط مسار للمعالجة بتردد يبدأ من 2.30 جيجاهرتز ليصل إلى 4.80 جيجاهرتز، ويوفر هذا المعالج أداء قوي مع الألعاب القوية والمهام المتعددة.

ولقد تم تزويد المعالج بذاكرة DDR4-2666 بسعة تصل إلى 32 جيجابايت، مع سعة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت من نوع M.2 NVMe SSD، وكذألك 1 تيرابايت من نوه FireCuda SSHD. وهذا من شأنه أن يجعل التخزين سريعًا وكبيًرا بما يكفي لنقل جميع الألعاب.

وعلاوة على ذلك، يدعم الحاسب كارت الشاشة GeForce RTX 2070 من إنفيديا المدعم من ROG والذي يعمل على زيادة السرعة لتصل إلى 1540 ميجاهرتز عند 115 واط في وضع رفع السرعة Turbo، مما يتيح إمكانية اللعب بشكل اقوى.

ولقد تم إضافة نظام جيد التهوية أيضًا والذي يعمل بوحدة تبريد ذاتية التنظيف تقوم بإخراج الغبار من المراوح لتحسين الأداء والعمل.

وتقوم مراوح n-Blade المزدوجة بتهوية 83 ريشة تبريد لزيادة تدفق الهواء، كما توسع زعانف التبريد النحيفة مساحة السطح من اجل تبديد الحرارة ورفع قدرة التبريد.

يدعم الحاسب نظام تشغيل Windows 10 من مايكروسوفت.

البطارية

يأتي الحاسب ببطارية جيدة ولكنها ليست بالأفضل، فمع اللعب بشكل متواصل ستوفر البطارية ساعة و16 دقيقة، أما مع الاستخدام العادي مع ضبط الإضاءة إلى 50%، فستوفر لك حوالي 4 ساعات و10 دقائق.

السعر

يبدأ سعر حاسب Asus ROG Strix Scar III من 2000 دولار أمريكي حسب الإصدار.

0.00
8

يوفر حاسب ROG Strix Scar III كل ما يحتاجه هواة الألعاب بدءًا من التصميم المليء بالإضاءة والشاشة الخارقة حتى الأداء القوي والسريع والمكونات الممتازة. قد تلاحظ أن عمر البطارية قصير نوعًا ما، ولكن بشكل عام يعد هذا الحاسب مناسب جدًا لفئة الألعاب.

8.0/10

الإيجابيات

  • لوحة مفاتيح مريحة جدًا
  • أداء قوي وسريع
  • شاشة ممتازة وخارقة
  • تصميم صلب

السلبيات

  • صوت المراوح عالي بعض الشيء
  • أداء البطارية ليس بالأمثل
  • الافتقار إلى منفذ DisplayPort
  • الافتقار إلى الـ Webcam
اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق