تقنيات متفرقة

جوجل لم تلغي www على كروم حتى الآن



لقد قامت شركة جوجل بوقف خططها بشأن تغيير طريقة كتابة عناوين الويب (URL) مؤقتًا بعد ان أُجبرت على إعادة وضع www ضمن شريط عنوان كروم مجددًا بعد غضب المستخدمون. والآن، تريد الشركة أن يثق المستخدمون في هذا التغيير، ولكنها تدعي أنها ستصحح المسار مرة أخرى مع إصدار Chrome 70.

فقد قام أولئك الذين يعارضون التحديث بالمجادلة بأن إلغاء النطاقات الفرعية الخاصة سوف يجعل من الصعب تحديد المواقع المشروعة وسيعرض الناس لخطر الوقوع في خدع هجمات الإنترنت. ولكن جوجل تعتقد أن شريط العنوان الجديد الخالي من العناوين الطويلة المكونة من أحرف وأرقام، سيجعل من السهل تحديد النطاقات الموثوق بها.


اعلان





وقالت Emily Schecter مديرة منتج Google Chromium في مدونة: ” في Chrome M69، لقد قمنا بطرح تغييرًا جديدًا لإخفاء النطاقات الفرعية الخاصة “www” و “m” في شريط Chrome” وأضافت: “بعد تلقي تعليقات المستخدمون حول هذه التغييرات، قررنا التراجع عن التغييرات في M69 على كروم لسطح المكتب وأندرويد”.

وقالت جوجل انها لن تحاول توحيد طريقة معالجة المتصفحات “www” و “m”، فستقوم بإجراء مناقشة عامة مع هيئات المعايير حول هذا الموضوع. ومع إطلاق إصدار Chrome 70، ستقوم جوجل بإخفاء “www” مرة أخرى ولكنها ستحتفظ بـ “m”.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق