الهواتف النقالة

هواوي تؤكد على معالجات Kirin 980 بدقة تصنيع 7 نانومتر وقادمة مع هاتف Mate 20



أعلنت شركة هواوي عن أن مجموعة شرائح Kirin 980 ستدعم مجموعة Mate 20 من الهواتف الذكية، وذلك يعني انها ستكون أول مجموعة شرائح للهواتف الذكية بتقنية 7 نانومتر متوفرة تجاريًا.

وورد في بيان صحفي رسمي لوسائل الإعلام في جنوب إفريقيا انه وفقا للرئيس التنفيذي لشركة هواوي “ريتشارد يو”، ستقوم الشركة بالكشف عن Kirin 980 في معرض IFA، حيث ستكون أول شريحة بتقنية 7 نانومتر متاحة تجاريًا في العالم. كما ستقوم الشريحة بتزويد مجموعة Mate 20 بالطاقة، ولقد ذكر البيان انه سيتم إطلاق مجموعة Mate 20 نانومتر في شهر أكتوبر القادم.


اعلان





عادة ما يؤدي الانتقال إلى عملية تصنيع أصغر إلى الحصول على شريحة أكثر فعالية وكفاءة، لذا يمكننا أن نتوقع أداء أفضل مع معالج هواوي الجديد.

ومن المتوقع أن تنضم شركتي كوالكوم وأبل إلى هواوي في تقديم شريحة بعملية 7 نانومتر، فستقوم كوالكوم بالكشف عن أحدث شريحة رائدة لها في نهاية العام، والتي ستصبح متاحة تجاريًا مع الهواتف الذكية في العام المقبل. وفي الوقت نفسه، تميل كل من أبل وهواوي إلى الكشف عن الشرائح الجديدة في النصف الثاني من العام، حيث ستكون متاحة تجاريًا مع الهواتف الذكية قبل نهاية العام. لذا يبدو أن السباق بين هواوي وأبل هو أول من يسوق شرائح 7 نانومتر.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق