فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة لسماعة الأذن اللاسلكية Sony Xperia Ear Duo:فكرة مختلفة!



Sony Xperia Ear Duo هى واحدة من السماعات التي تم طرحها في السوق السعودي و الإماراتي بسعر 280 دولار و هي تعتبر سماعات أذن لاسلكية حقيقة و التي تشبه مفهوم سماعات AirPods الخاصة بشركة أبل.


اعلان





و الشيء الذي يميز هذه السماعات مقارنة بعدد من المنافسين هي أنها سماعات مفتوحة. كما أن السماعة حاصلة على معايير IPX2 فبالتالي ستكون مقاومة للأتربة و الماء لكن بدرجات جدا محدودة لذلك يجب الأنتباه لهذه النقطة.

التصميم

يأتي Ear Duo باثنين من سماعات الأذن الغير متصلة بواسطة سلك، و هذا ما يعني بأنها سماعات لاسلكية حقيقية. و سوف تأتي السماعات بوزن 15 جرام و الذي يعد وزن خفيف جدا حيث أنك لن تشعر بوجودها اثناء الاستخدام و التي تعتبر هي سماعات مريحة و لكن سوف تجد قدر من الصعوبة لوضعها على أذنك بالطريقة الصحيحة كما أنك سوف تشعر أنها غير ثابته عند أستخدامها أثناء ممارسة الرياضة مثل الجري.

و الشيء المميز أنك سوف تحصل على أفضل حافظة قدمتها سوني مقارنة بالمنتجات السابقة من نفس الفئة حيث تحتوي الحافظة على أسنان ذهبية تعمل على تثبيت السماعات أثناء الشحن من خلال منفذ USB-C كما تم تصميم الحافظة بجودة تصنيع عالية جدا و ذلك للحفاظ على السماعات إذا تعرضت للسقوط.

ميزات السماعة

و بالنسبة للمميزات الموجودة في السماعة, سوف تقدم السماعة تقنية اللمس للتحكم في مستوى الصوت و الانتقال عبر الملفات الصوتية و الأجابة أو رفض المكالمة.

كما يمكن من خلال النقر السريع أو من خلال أمر صوتي قراءة إخطاراتك أو الرسائل التي وصلت إلى تطبيق WhatsApp على سبيل المثال و ذلك باستخدام مساعد الصوت الخاص بسوني و لكن للأسف لا يدعم اللغة العربية.

و مع الضغط لفترة طويلة على سماعة الأذن اليمنى أو من خلال الأمر الصوتي، سوف يتم تفعيل المساعد الشخصى الخاص بجوجل أو أبل على سبيل المثال.

كما ما يميز هذه السماعة أنها تدعم إيماءات الرأس، بحيث يمكنك الرد على المكالمات الهاتفية أو رفضها، و تقديم أو تأخير الملفات الصوتية و إيقاف الرسائل.

أداء السماعة

و تعتبر سماعة Xperia Ear Duo هي سماعات ذات تصميم مفتوح إي أنها سوف تمكنك من السماع ما يدور حولك و ذلك من الممكن أن يكون مفيد أثناء ركوب الدراجة على سبيل المثال.

و سوف تقدم السماعة تجربة صوت عالية لكن بالنسبة لجودة الصوت الفعلية، فإن سماعات Xperia Ear Duo سوف توفر أداء صوت جيد مع وضع Midrange و لكن مع وضع Bass كان أداء الصوت أقل من المستوى المطلوب و بشكل عام قدمت السماعة تجربة صوت مقبولة.

عمر البطارية

تأتي سماعات Xperia Ear Duo ببطارية بسعة 56 ملي أمبير. و التي سوف تمنحك حوالي 3 ساعات أثناء الأستخدام المتواصل و سوف تستغرق عملية شحن البطارية نحو ساعة و نصف تقريبا. و الجدير بالذكر أن الحافظة سوف توفر عدد شحنات تصل إلى 16 ساعة.

9

تحتوي سماعة Xperia Ear Duo الكثير من الميزات الذكية. ففي بعض الحالات، ستجد هذه الميزات مفيدة، و لكن من الممكن أن يجد الكثيرون أنها مزعجة من ناحية قراءة إشعاراتهم باستمرار أثناء محاولتهم الاستماع إلى المحتوي الصوتي. و من ناحية أخرى, يعتبر التصميم غير عملي و بالنسبة لجودة صوت, سوف تكون مقبولة.

9.0/10

الإيجابيات

  • تأتي السماعة بمفهوم التصميم المبتكر
  • أداء قوي للبطارية
  • وزن خفيف للسماعات

السلبيات

  • تصميم غير عملي
  • تجربة صوت مقبولة
  • لا تدعم اللغة العربية

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق