المتصفح/النظام

كروم يستخدم المزيد من الذاكرة العشوائية بسبب إصلاحات أمنية لثغرة Spectre


كشفت شركة جوجل هذا الأسبوع عن ان إصلاحاتها في الثغرات الأمنية في وحدة المعالجة المركزية Spectre قد تسببت في قيام متصفح Chrome باستخدام المزيد من الذاكرة العشوائية.

ففي أحدي المنشورات التي رصدها موقع Thurrott، ظهرت تفاصيل حول ميزة Site Isolation الجديدة لأحدث إصدار من Chrome 67. وتُستخدم هذه الميزة للحماية من هجمات القناة الجانبية التي تستخدم ميزات تنفيذ المضاربة لمعظم المعالجات للوصول إلى الأجزاء المحظورة من الذاكرة، ولسوء الحظ، فقد أدي الامر إلى زيادة استخدام الذاكرة العشوائية في متصفح Chrome.


اعلان





وقال مهندس البرمجيات Charlie Reis ان هناك حوالي 10 او 13 في المائة من إجمالي الذاكرة في المهام الثقيلة بسبب اعداد الاعمال الكبيرة، ولم يكن هذا الامر جيد بالنسبة لمستخدمي Chrome الذين قد أشاروا إلى أن المتصفح يستخدم الكثير من الذاكرة العشوائية. تعتبر الزيادة بنسبة 10 في المائة كبيرة إلى حد ما، خاصة في الأنظمة ذات ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت أو أقل.

ستزيد الذاكرة في متصفح Chrome لكل من أنظمة Mac وWindows وChrome نتيجة لهذا التغيير، ولكن تعمل جوجل على تحسين هذا الامر وتقليل التأثير لكي يظل Chrome سريعًا وامنًا.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق