الهواتف النقالة

مقارنة بين هواتف الألعاب Razer Phone وBlack Shark و Red Magic


ما هي هواتف الألعاب؟ أو بالأحرى ما هو السبب الذي يجعل هذا الهاتف مناسبا لأن يكون هاتف ألعاب؟سنلقي نظرة على ثلاثة من المتنافسين وخاصة في تلك الميزة وهما هواتف Razer Phone، Xiaomi Black Shark وأخيرا nubia Red Magic.

أولا هاتف Razer Phone:


اعلان





نبدأ مع أقدم هذه الهواتف سواء من الناحية التاريخية أو من ناحية التصميم حيث يحصل هاتف Razer Phone على جمالياته من شركة الألعاب Nextbit Robin والتي استحوذت عليها شركة Razer، فهو عبارة عن قطعة مستطيلة الشكل لن تجعلك تفكر في اللعب إلا في حالة معرفة أن صانعها هو Razer.

المواصفات:

نظام التشغيل: Android 7.1.1/8.0

معالج: Qualcomm Snapdragon 835

ذاكرة عشوائية: 8 جيجا بايت

مساحة تخزين داخلية: 64 جيجا بايت

الشاشة: 5.7 بوصة، 2560×1440 Sharp IGZO LCD معدل التحديث 120 Hz

بطارية سعة: 4000 mAh

يجعل هاتف Razer Phone الألعاب تظهر بصورة مذهلة على الأقل عندما تكون 120 Hz، لكن للأسف لا يحدث هذا لكل لعبة بشكل تلقائي، كما يوجد نقص في قائمة الألعاب المدعومة إلا أنها في تزايد.

ثانيا هاتف Xiaomi Black Shark:

ترغب حاليا Xiaomi في أن تكون هناك بصمة لها في كل شيء لذلك ليس من المستغرب أن نشاهدها على نطاق هواتف الألعاب،ودخلت في منافسة غير مباشرة في هذا التخصص وذلك عن طريق استثمار كبير في شركة جديدة تسمي Black Shark، الهاتف به كل ما قد تتوقعة في هاتف رائد لعام 2018 ماعدا الشاشة.

المواصفات:

نظام التشغيل: Android 8.0

معالج: Qualcomm Snapdragon 845

الذاكرة العشوائية: 6 أو 8 جيجا بايت

ذاكرة تخزين داخلية: 64 أو 128 جيجا بايت

الشاشة: 5.99 بوصة 1920×1080 IPS LCD

البطارية: 4000 mAh

بعد رؤية الشاشة الخاصة بهاتف Razer Phone تبدو شاشة هاتف Black Shark مخيبة لأمال البعض، عدد قليل من الألعاب تستفيد من دقة 1440p، لكن وحدة التحكم القابلة للتركيب على طريقة نينتندو ميزة رائعة بالإضافة إلى نظام التبريد وكذلك هذا التصميم الأخضر المنمق.

ثالثا هاتف nubia Red Magic:

 

ربما يكون هذا هو الهاتف الأكثر مفاجأة بين هواتف الألعاب،ZTE دائماً ما ترتبط بالألعاب والهواتف الذكية وهذا يجعل من الهاتف Red Magic هاتف محير.

المواصفات:

نظام التشغيل: Android 8.1

معالج: Qualcomm Snapdragon 835

ذاكرة عشوائية: 6 أو 8 جيجا بايت

ذاكرة تخزين داخلية: 64 أو 128 جيجا بايت.

الشاشة: 6.0 أنش 2160×1080 IPS LCD

البطارية: 3800 mAh

من المؤكد أن Red Magic بتمتع بمظهر الألعاب التي يعشقها الكثير من اللاعبين وخاصة محبي ألعاب الكمبيوتر، خصوصاً الالوان السوداء واضاءة LED المميزة لكن للأسف الهاتف يأتي بمعالج العام الماضي أيضاً مع أنه الوحيد بشاشة 18:9 كما يخسر الهاتف أيضاً في أختيار بطارية كهذه خصوصاً مع هاتف يعمل بإضاءة إضافية.

الخلاصة:

من ناحية اللعب فإن هاتف Black Shark يعد بالكثير مع وحدة التحكم والتبريد السائل يعوض إفتقاد الجهاز مزايا أخرى مثل معدل التحديث 120، بينما هاتف Red Magic لن يقدم الكثير لكن فكرة الإضاءة هي الأمر المميز فيه، بينما هاتف Razer لا يأتي بمعايير 2018.

 

 

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق