تقنيات متفرقة

ألفابيت تواصل زيادة أرباحها في الربع الأول من عام 2018



ارتفع عائد الإيرادات والارباح لألفابيت بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي، حيث تمتلك الشركة الأم لجوجل سجل أداء قوي عندما يتعلق الأمر بنشر نمو كبير في كل ربع، ويبدو أن الربع الأول لعام 2018 لم يكن مختلفًا.

وخلال ثلاثة أشهر، سجلت ألفابيت إيرادات ضخمة بلغت 31.1 مليار دولار، مما يمثل زيادة كبيرة بنسبة %26 مقارنة بالربع الأول من عام 2017، بالإضافة إلى ان الدخل التشغيلي بلغ 7 مليارات دولار، وقد ارتفع هذا المبلغ عن 6.5 مليار دولار في العام الماضي، وهو ما يعادل زيادة بنسبة %7.4. وكما هو متوقع، لا تزال غالبية أرباح ألفابيت تأتي من جوجل نفسها، حيث يمثل حسابها أقل من 31 مليار دولار من إجمالي الإيرادات، في حين ان المبلغ المتبقي يأتي من فئة Other Bets من ألفابيت. فتشمل Other Bets عددًا من المشاريع المختلفة في متنوع الأسواق، مع الهدف النهائي المتمثل في توليد دخل قوي على المدى الطويل. وفي الربع الأخير، تمكنت الشركات من تحقيق إيرادات بقيمة 150 مليون دولار، أي أكثر من رقم العام الماضي الذي بلغ 132 مليون دولار. ولكن مع الأسف، لا يزال هذا يعادل خسارة قدرها 571 مليون دولار لكل فترة.


اعلان





وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة في بعض المناطق، يبدو ان ألفابيت سعيدة بالنتائج، مشيرة إلى أنها حققت نموًا قويًا خلال الفترة الأخيرة. وينعكس هذا في توظيفها على مدار العام الماضي، حيث شهدت قفزة هائلة من 11000 موظف إلى 85000 في جميع أنحاء العالم.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق