تقنيات متفرقة

يوتيوب يستخدم الذكاء الاصطناعي لاستبدال خلفية الفيديو بدون شاشة خضراء


كشفت جوجل أنها تعمل على تكنولوجيا لتحرير الفيديوهات ستُزيل الحاجة إلى خلفية الشاشة الخضراء، ويُطلق على التكنولوجيا الجديدة Mobile Real-time Video Segmentation، وهي تستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للسماح للمستخدمين باستبدال الخلفية على الفيديو في الوقت الحقيقي. ويتم اختبار هذه الأداة ليوتيوب، وهي سهلة الاستخدام كوضع فلتر لصورة ثابتة.

segmentation_google


اعلان





وتلخص جوجل هذه الميزة بأنها تقنية جديدة تتيح للمبدعين استبدال الخلفية وتعديلها، مما يزيد من قيمة مقطع الفيديو المُنتج بسهولة دون الحاجة إلى معدات متخصصة. وقد تم طرح هذه الميزة كنسخة تجريبية في تطبيق يوتيوب؛ لكن فقط لمجموعة محدودة من منشئي المحتوى.

وفي الوقت الحالي فأن هذه الأداة مقصورة على صيغة الفيديو الجديدة في اليوتيوب للقصص، والتي تُشبه الميزة الموجودة في سناب شات وإنستجرام بنفس الاسم. تأثير الميزة الجديدة ليس ممتاز بعد لكنة يبدو جيد بالنسبة لكونه نسخة تجريبية، وهو بنفس مستوى أداة الواقع الافتراضي للصور التي تقدم أقنعة وفلاتر أخرى للوجوه.

وتُشير جوجل أن الإصدار المحدود هو لاختبار التكنولوجيا بمجموعة أولية من التأثيرات، وهم يخططون لدمجها في خدماتهم للواقع المعزز.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق