تقنيات متفرقة

طلب توثيق من سامسونج يُشير لاحتمال تقديمها لنظارات ذكية



لسنوات كان هناك شائعات بأن سامسونج تقوم بصنع نظارات ذكية، والآن فقد أوضحت تقارير أن الشركة قدمت طلب في كوريا الجنوبية لتوثيق شعار جديد خاص بنظارات ذكية، ما يشير إلى أن فكرة سامسونج لبناء نظارة ذكية مثل جوجل مازالت قائمة.

Samsung smart glasses


اعلان





وجاء أول تلميح أن سامسونج تقوم بتطوير نوع النظارات التي تُشبه نظارات جوجل في عام 2013، حيث قدمت براءة اختراع لتصميم زوج من النظارات الرياضية؛ ثم في عام 2014 ظهر تقرير أوضح فيه مسؤولين مجهولين من سامسونج أن الشركة تعمل على نظارات ذكية شبيه بنظارات جوجل تُدعى مبدئيًا باسم Galaxy Glass؛ لكن هذه النظارات لم تظهر أبدًا وتوقفت المعلومات عنها. ويعتبر طلب التوثيق للعلامة التجارية الجديد هو أول إشارة منذ 2014 أن سامسونج لا تزال مهتمة وتعمل على علامتها التجارية للنظارات الذكية.

طلب العلامة التجارية يذكر العديد من الاستخدامات المرتبطة بالشعار، بما في ذلك برمجيات حاسب لتحليل وتكوين نظارات مساعدة للرؤية؛ برامج حاسوبية لإعداد وتكوين والتحكم في الأجهزة الطرفية القابلة للارتداء للحواسب والأجهزة المحمولة مثل نظارات الرأس وأجهزة العرض؛ نظارات الرؤية التي تعمل من خلال الحاسب والتي تحتوي على كاميرا وحاسب وشاشة لالتقاط الصور ومعالجتها وعرضها.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق