أخبار ساخنةشاشات التلفاز وملحقاتها

تلفزيونات OLED من LG لعام 2018 تقدم دقة HDR مُحسنة والعديد من المميزات الأخرى #CES2018

كشفت LG النقاب عن تلفزيوناتها الرائدة بشاشة OLED لعام 2018، والتي أطلقت عليها TVs AI OLED لتُشير للمستوى الجديد من الذكاء الذي تقدمه.

lg-oled-w8

حيث قدمت الشركة نموذج W8 بتصميم ورق الجدار والذي يأتي بمقاسين 77 و65 بوصة، وهو تلفاز رفيع يأتي بشاشة OLED يمكن وضعها ملاصقة للجدار؛ وهي مزودة بمكبرات صوت بتقنية Dolby Atmos، والتي تحتوي على الاتصالات والذكاء لتشغيل التلفاز.oled-w8-

وهذا العام يشمل النموذج منصة webOS TV المُحسنة والتي تقدم مساعد جوجل الصوتي، إمكانية التحكم الصوتي والتعلم بالذكاء الاصطناعي ما يسمح بالبحث عن المحتوى والتحكم بالأجهزة الأخرى من خلال الأوامر الصوتية.

lg-oled-e8

قدمت الشركة ايضًا تلفاز AI OLED E8 والذي يُشبه أكثر تلفزيونات الشركة التقليدية بشاشة OLED، وهي هذا النموذج الجديد تم تحسين تصميم الشركة picture-on-glass.

e8

هذا التلفاز يأتي بمكبر صوت 60 وات مدمج في التصميم، والذي يبدو أفضل من التصميم القديم؛ ومن المفترض أن يوفر دعم لتقنية Dolby Atmos لصوت سينمائي. تلفاز E8 متوفر بمقاسين 65 و66 بوصة. أما تلفاز C8 فيأتي بمقاسين 55 و65 بوصة.

تلفزيونات W8، C8 وE8 تعمل بمعالج α9 والذي يقوم بتمكين كل تلك الوظائف الذكية، وتعد LG أيضًا بتقديم صورة ودقة ألوان أفضل، بالإضافة لتعزيز زوايا المشاهدة.

هناك أيضًا تلفاز AI OLED B8 الجديد مقاس 55 و65 بوصة، وهذا العام يأتي مدعوم بمعالج α7 بدلًا من α9 الجديد، لذا فقد لا يوفر نفس جودة الصورة التي تقدمها النماذج السابقة.

وقد تم الكشف عن مجموعة من إعدادات HDR والتي تشمل HDR10، Dolby Vision، hybrid log gamma وAdvanced HDR من شركة Technicolor.

ويتم معالجة بيانات HDR إطار بإطار باستخدام خوارزمية رسم الخرائط المحسنة من LG التي تهدف لإعطائك تجربة HDR أكثر ديناميكية، بغض النظر عن الصيغة المستخدمة؛ أيضًا سيكون هناك دعم HFR.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *