أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

نوكيا تقدم مستشعر نوم يعمل مع IFTTT في #CES2018

قام قسم الصحة في شركة نوكيا -الذي جاء بعد استحواذ الشركة على شركة Withings- بالإعلان عن بعض الأشياء الجديدة في معرض CES، أولها هو جهاز استشعار نوم جديد يسمى Nokia Sleep والذي يقوم بمراقبة نومك ومساعدتك على استهداف إجراءات باستخدام IFTTT عندما تغفو أو تستيقظ.

Nokia Sleep


اعلان





وكانت شركة Withings تملك بالفعل جهاز للنوم يُدعى Withings Aura، وكان عبارة عن مستشعر نوم مع وحدة يتم وضعها إلى جانب السرير بمنبه ومكبر صوت؛ وقد قامت نوكيا بالتخلي عن هذه الوحدة وأيضًا تخفيض السعر. المستشعر الجديد سيعمل باستخدام الواي فاي بدلًا من بلوتوث LE، وسيتم شحنه في وقت ما في الربع الأول من هذا العام بسعر 100 دولار.

بعد وضع الجهاز تحت مرتبة سريرك يمكنك متبعة دورات نومك في تطبيق Nokia Health Mate، مثل النوم الخفيف، النوم العميق ومراحل حركة العين السريعة، ويمكن للجهاز أيضًا تتبع الشخير.

أهم ما يميز الجهاز هو عمله مع IFTTT، حيث يمكنك إقران جهاز Nokia Sleep مع أجهزة أخرى، فعلى سبيل المثال عند استيقاظك يمكن للجهاز إخبار IFTTT تشغيل الإضاءة أو رفع درجة الحرارة والعديد من الأشياء الأخرى.

بالإضافة للجهاز الجديد ستقوم نوكيا بتقديم تحديث لتطبيق Nokia Health Mate، حيث يدمج الآن المساعد الصوتي “أليكسا”، ما يعني أنه يمكنك أن تسأل جهاز Amazon Echo عن نومك أو وزنك، وهذه الميزة موجودة الآن في المراحل التجريبية.

وستقوم نوكيا بطرح نسخة باللون الوردي اللامع من ساعة Nokia Steel HR الذكية، وستتكلف حوالي 180-250 دولار بسوار من السليكون أو الجلد، وستكون متوفرة الشهر المقبل.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق