تقنيات متفرقة

تقارير: هاتف جالكسي S9 سيكون أغلى هواتف سامسونج حتى الآن


زعم مصدر من داخل الصناعة في وقت سابق من هذا الشهر أن هاتف جالكسي S9 سيكون أغلى سلسلة هواتف ذكية تقدمها سامسونج حتى الآن، ولم يُضيف المصدر معلومات أخرى لهذا الأمر إلا أنه ذكر أن هاتفي S9 سيتم إطلاقهم رسميًا يوم 25 فبراير وهو ما أكدته سامسونج بعد ذلك بعدة أيام. وعلى الرغم من مصداقية هذا المصدر إلا أن رفع الشركة لأسعار مجموعة هواتفها الجديدة يظل أمر مشكوك فيه إلى حد ما، مع وجود العديد من التقارير التي تُشير إلى أن الهواتف القادمة ستوفر فقط تحديث تدريجي عن الجهازين السابقين، على الأقل بالنسبة للنموذج الأصغر.

Galaxy S9


اعلان





ويُشاع أن يُشبه هاتف جالكسي S9 مقاس 5.5 بوصة إلى حد كبير هاتف جالكسي S8، مع وجود استثناء رئيسي هو اختيار النظام على الرقاقة والكاميرا الخلفية المُحسنة. ومن المتوقع أن تكون نسخة الهاتف في الولايات المتحدة والصين مدعوم بمعالج كوالكوم Snapdragon 845، في حين أن النماذج الدولية فمن المفترض أن تحتوي على معالج سامسونج Exynos 9810، وكلاهما أكثر قوة وفعالية من معالج Snapdragon 835 ومعالج Exynos 8895 الموجودين بهواتف S8.

ستأتي الكاميرا الرئيسية للهاتف مع مستشعر جديد من سامسونج الذي يُشاع أن يكون بدقة 12 ميجابيكسل وراء عدسة بفتحة متغيرة تتراوح من f / 2.4 إلى f / 1.5، وهي نفس الميزة الموجودة في هاتف الشركة W2018 الذي تم إطلاقه في الصين الشهر الماضي. ومن المتوقع أيضا أن تكون الحافة السفلية بالهاتف أقل حجمًا من الموجودة على الجهاز السابق، مع بقاء باقي المواصفات كما هي. وبالنظر إلى النقص النسبي في التحديثات الرئيسية، فإنه من غير الواضح حاليًا كيف ستبرر سامسونج زيادة السعر الذي من الممكن أن تقدمه مع جالكسي S9.

أما جالكسي S9 بلس مقاس 6.2 بوصة فمن المرجح أن يأتي بسعر أعلى، حيث تُشير التقارير الأخيرة أن النموذج الأساسي للهاتف سيحتوي على ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، في حين أن جميع النماذج ستدعم إعداد كاميرا مزدوجة تحتوي على نفس المستشعر الرئيسي الموجود على النموذج الأصغر مع مستشعر آخر 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة ثابتة.

وقد بدأ سعر جالكسي S8 بلس العام الماضي من 800 دولار ليتخطى 1000 دولار للنموذج بذاكرة 256 جيجابايت، سامسونج قد تقدم نموذج من جالكسي S9 بلس بذاكرة داخلية 512 جيجابايت؛ كما أنها بدأت مؤخرا تصنيع رقائق ذاكرة فلاش 512 جيجابايت وتعهدت بتسويقها في واحد على الأقل من أجهزتها لعام 2018. وسيتم الإعلان عن الهاتفين رسميًا في مؤتمر MWC 2018 في أواخر الشهر المقبل، وينبغي أن تصبح متاحة للشراء في النصف الثاني من مارس بعد فترة قصيرة قبل تلقي طلبات الشراء المُسبق.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق