فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة لهاتف Blackberry Key2 بعد شهر من الاستخدام.

Blackberry Key2 هو هاتف من فئة المتوسطة متوفر في السوق السعودي منذ فترة بسعر 2699 لنسخة 6\128 جيجابايت مع خيار الشريحتين و مع خيار استبدال الشريحة الثانية بالذاكرة الخارجية.

التصميم

الهاتف يأتي بسماكة 8.5 ملي أمبير بوزن 168 جرام حيث لا توجد أي مشكلة في في هذه النقطة أما الأمر الذي يحسب لشركة أنها دائما ما تقدم جودة تصنيع ممتازة حيث يأتي الهاتف بإطار من الألومنيوم من سلسلة 7000 مع وجود طبقة الحماية Gorilla Glass من الجيل الثالث. كما أن الملمس الموجود في الجهة الخلفية يحافظ على عدم انزلاق الهاتف من يدك خاصة أن الهاتف يأتي بلوحة مفاتيح حقيقية.

كما أن الهاتف سوف يقدم لك كاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية و هي بارزة و لكنها ليست مزعجة. بالإضافة إلى كاميرا أمامية مع نظام للتنبيهات.

كما سوف يقدم لك أزرار التحكم بالنظام و هي موجودة بأسفل الشاشة و تدعم تقنية اللمس المتعدد. و بالإضافة إلى ذلك تعمل أزرار التحكم بمستوى الصوت و زر تشغيل و إطفاء الهاتف بشكل ممتاز مع توفير زر إضافي لتوفير إمكانيات تحكم إضافية. أيضا الهاتف سوف يقدم لك تقنية البصمة و الموجودة مع زر المسافة.

الشاشة

و تأتي شاشة الهاتف من نوع LCD بمقاس 4.5 بوصة و بدقة 1620 × 1080 بكسل و التي تأتي بنسبة عرض إلى ارتفاع 3:2. لكن للأسف شاشة الهاتف لن تكون مناسبة لفئة الوسائط حيث أن مقاطع الفيديو و التي سوف تأتي بنسبة عرض 16:9 سوف تحتوي على أشرطة سوداء في الأعلى و الأسفل بدون أي خيار لملء الشاشة.

و الأسوأ من ذلك، أنك سوف تجد أن المحتوى مقصوص عند استخدام برامج مثل Instagram و Snapchat و غيرها من الأنظمة الأساسية التي نادرا ما يتم تسجيل المحتوى بها في الوضع الأفقي. لكن في المقابل الشاشة مناسبه للمستندات و البريد الإلكتروني.

لوحة المفاتيح

لوحة المفاتيح هو أبرز شيء سوف يميز هذا الهاتف مقارنة مع العديد من الهواتف الذكية حيث سوف يأتي الهاتف بلوحة مفاتيح من طراز 35chiclet و هي موجودة في الثلث السفلي من الهاتف.

و الجدير بالذكر أن ارتفاع المفتاح أصبح أكبر بنسبة 20٪ و ذلك مقارنة بهاتف KeyOne، كما تم توفير بلوحة المفاتيح مجموعة من الاختصارات المختلفة و ذلك من خلال مفتاح السرعة المخصص و الذي يتيح تعيين أي اختصار من خلال الضغط السريع على مفتاح السرعة + حرف.

كما تم إضافة خاصية Flick Typing، و التي تتنبأ بالكلمات التي تكتبها مما يسهل من عملية الكتابة حيث يمكنك النقر على أحد الاقتراحات لإنهاء كلمة ما تكتبهاكما تم توفير منطقة للفارة للتحكم فيها و ذلك من خلال تمرير الأصبع فوق أزرار لوحة المفاتيح.

الكاميرا

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة قدرها f/1.8 وf/2.6 و الذي لا يحتوي على مثبت بصري و لكن يوجد خاصية تصوير الفيديو بتقنية 4K و الوضع البطيء مع وجود التقريب البصري لمرتينو كان أداء الكاميرا رائع في الإضاءة الممتازة، و لكن مع الإضاءة الضعيفة من الممكن أن تلاحظ وجود تشويش بالصور.

أما الكاميرا الأمامية، فهي تأتي بدقة 8 ميجابيكسل مع خاصية الفلاش من نفس شاشة الهاتف المحمول و هي ممتازة من ناحية التفاصيلو لكن بصفة عامة تعاني الكاميرات من معالجة الصور من ناحية الألوان و من ناحية موازنة اللون الأبيض.

الأداء و عمر البطارية

يحتوي هاتف BlackBerry Key2 على بطارية بسعة 3500 ملي أمبير، و هو أمر ممتاز حيث وصل الزمن الخاص بتشغيل الشاشة إلى 6 ساعات و الذي سوف يصمد مع يوم كامل بدون أي مشاكلبينما احتاج الهاتف إلى ساعتين لمليء البطارية من 0% إلى نسبة 100%.

و يتميز BlackBerry Key2 بالسرعة الكافية لمعظم مهام العمل بفضل شرائح Qualcomm Snapdragon 660 مع ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 جيجابايت. كما أن هناك خيارات 64 جيجابايت و 128 جيجابايت للتخزين الداخلي، مع إمكانية توسيع سعة التخزين حتى 256 جيجابايت بفضل microSD. حيث يعتبر المعالج ممتاز مع المهام اليومية و مع الألعاب التي لا تتطلب رسوميات عالية.

نظام التشغيل

يعمل الهاتف بواسطة نظام تشغيل الأندرويد الخام لإصدار (Android 8.1 (Oreo مع حزمة الخدامات الخاصة لـ BlackBerry مثل القائمة الجانبية للتحكم و الصناديق المعلوماتية من خلال التمرير فوق رموز الهاتف بالإضافة إلى نظام الحماية.

8.8

جهاز BlackBerry Key2 الجديد هو عبارة عن هاتف مصمم خصيصًا لهواة BlackBerry مع وجود لوحة مفاتيح حقيقية و مع تصميم و جودة تصنيع و بطارية ممتازة لكن للأسف نظام العرض غير مناسب للوسائط.

8.8/10

الإيجابيات

  • لوحة مفاتيح محسنة
  • مفتاح سرعة لتعين الاختصارات
  • الكثير من ميزات الأمان

السلبيات

  • السعر غير مناسب لفئة الهواتف المتوسطة
  • نظام العرض غير مناسب للوسائط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *