التطبيقات

تحديث سناب شات يتيح نشر القصص عبر الرسائل النصية، البريد الإلكتروني وفيسبوك


إرسال وعرض اللقطات بتطبيق سناب شات لم يعد مقتصرًا على التطبيق، حيث قدم التطبيق ميزة تسمح للمستخدمين إرسال روابط قصص سناب شات للمشاهدة خارج التطبيق؛ وهذا يعني أنه أصبح بإمكان أي شخص غير مشترك بالتطبيق مشاهدة مقاطع الفيديو التي تم التقاطها بالتطبيق ومشاركتها بشكل علني، على حاسب مكتبي أو هاتف.

وهذه الخطوة تفتح المجال للتطبيق مثلما حدث مع تطبيق تويتر حين قام بتقديم التغريدات المدمجة عام 2011 وفيسبوك حين قام بتقديم المنشورات المدمجة عام 2013؛ فعلى سبيل المثال يمكن لشركات التواصل الاجتماعي استخدام القصص المدمجة لمشاركة صور حصرية لتطبيق سناب شات من ميزة الأخبار العاجلة breaking news events التي تعتبر من أفضل ميزات التطبيق؛ وفي كل الأحوال سيختفي الرابط خلال 30 يوم.


اعلان





Snapchat update lets Stories spread via text, email, even Facebook

التغيير يكسر من الطبيعة الحصرية لتطبيق سناب شات، ويبدو أن هذه التحولات ضرورية لزيادة الجمهور. وقد أوضح الرئيس التنفيذي للشركة “إيفان شبيجل” أن نشر المحتوى من بين أولوياته لعام 2018 إلى جانب نمو المستخدمين والواقع المعزز.

يمكن لمستخدمي سناب شات إنشاء روابط لقصصهم عن طريق الضغط باستمرار على tile على صفحة Discover، ثم يمكن نسخ الرابط ومشاركته في الرسائل النصية، البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك أو تويتر.

وإذا قام المستخدمون بمشاركة التطبيق على فيسبوك فإنه يظهر بشكل مماثل لروابط يوتيوب، وهذا يعني أنه لا يتم تشغيله تلقائيًا؛ أما في تويتر فيمكن لروابط قصص أن تعمل بداخل التغريدة.

وتنطبق أداة الروابط الجديدة على القصص الرسمية من المشاهير، القصص التي ينظمها فريق التحرير في سناب شات وقصص البحث التي يتم تنظيمها بشكل خوارزمي استنادًا إلى الموضوع أو الموقع؛ وهي حاليًا لا تتضمن قصص الناشر أو العروض.

في حين أن معظم المحتوى على سناب شات يستمر لمدة 24 ساعة، فهذه الروابط سوف تكون متاحة لفترة أطول إلا إذا قرر مستخدم سناب شات أو صانع المحتوى حذفها؛ وستكون القصص الرسمية متاحة فقط لمدة 24 ساعة، أما باقي القصص فستكون متاحة لمدة 30 يوم. الفائدة للمستخدمين من مشاهدة القصص خارج مُشغل سناب شات هي عدم وجود إعلانات؛ أما بالنسبة إلى الناشرين فقد أصبح لديهم الآن القدرة على توجيه المشاهدين إلى مواقعهم الإلكترونية بدلًا من عرض قصة على سناب شات فقط.

التحديث متاح فقط للمستخدمين الذين لديهم سناب شات المُعاد تصميمه والذي كان تم الإعلان عنه في أكتوبر، وهو متاح في كندا، أستراليا والمملكة المتحدة؛ وهو متاح كنسخة تجريبية في جميع أنحاء العالم. ووفقًا لمتحدث باسم التطبيق فأنه من المتوقع أن يحصل عليه جميع مستخدمي سناب شات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

مع استمرار فيسبوك في نسخ ميزات سناب شات فأن الأخير يحاول تقديم محتوى متفرد وتوظيف المزيد من الأشخاص لتعزيز ذلك، ففي الشهر الماضي تم تعيين “راهول شوبرا” الرئيس التنفيذي السابق لشركة Storyful، وهي وكالة تقوم بعرض مصادر والتحقق من المحتوى على الإنترنت.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق