تقنيات متفرقة

DJI تكشف عن طائرتها الجديدة Mavic Air القابلة للطي


تستعد شركة DJI بإطلاق منافس جديد في سوق الطائرات بدون طيار وهي Mavic Air الجديدة، وقد أعلنت اليوم الشركة في مدينة نيويورك بأن تكلفة الطائرة بدون طيار التي تحتوي على كاميرا هي 799$.

air


اعلان





الجدير بالذكر أن أرخص طائرة بدون طيار أنتجتها الشركة هي Spark وتكلفتها 499$، أما أغلى طائرة بدون طيار كانت Mavic Pro وتكلفتها 999$.

لكن يمكننا القول بأن Mavic Air هي حقًا مزيج بين هاتين الطائرتين بدون طيار من زوايا معينة، حيث تشبه Mavic Air من الاعلى Mavic Pro، في حين أن Mavic Air من الجبهة تشبه spark، كما يمكن طيها بشكل أصغر من Spark، وهي أخف وزنًا من Mavic Pro بنسبة 41%.

mavicair1

في الواقع إن مواصفات Mavic Air أقرب بشكل كبير إلى مواصفات Mavic Pro، كما أنها أفضل قليلًا من Spark في الإستخدام للتصوير الفوتوغرافي ، حيث تستخدم Mavic Air مستشعر 1\2.3 بوصة، الذي يمكنه تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 24 أو 30 لقطة في الثانية، كما يمكنها إلتقاط صور بدقة 12 ميجا بكسل، بزاوية عدسة 24mm، وبفتحة f2.8، ويصل إرتفاعها إلى 42.5 ميلًا في الساعة، كما يمكنها تحمل رياح تصل سرعتها إلى 22 ميلًا في الساعة، وأن مداها هو 2.5 ميل وذلك بسبب التصميم الهوائي الجديد.

mavicair5

mavicair6

كما حصلت Mavic Air على نظام التهوية الذي قامت الشركة بإعادة تصميمه، كما أنها ستأتي ب gimbal ثلاثي المحاور، وستأتي أيضًا بأربعة أرجل قابلة للطي مما يجعل عملية الطياران سهلة وآمنة، كما تأتي بجهاز تحكم عن بعد جديد مع شاشة متكاملة.

mavicair7

إضافة لذلك فهناك الكثير من المميزات الأخرى، مثل التصوير بوضع البانوراما بدقة 32 ميجا بكسل، كما تحتوي على أنظمة تخطر العقبات، وذلك من خلال تزويدها بالكثير من أجهزة الإستشعار.

أما بالنسبة لوقت الطيران، فيمكنها الطيران لمدة 21 دقيقة، بذلك تعد هذه المدة أطول من مدة طيران Spark بخمس دقائق، وأقل من Mavic Pro بستة دقائق، وأقل من Mavic Pro Platinum وهي نسخة مطورة من Mavic Pro بتسع دقائق.

المصدر

 

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق