إشاعات وتسريباتتقنيات متفرقة

أحدث التسريبات عن طائرة DJI بدون طيار المُنتظرة


من المنتظر أن تقوم DJI بالكشف اليوم عن طائرتها الجديدة بدون طيار، وقد ظهرت العديد من التسريبات بخصوص هذه الطائرة والتي كشفت عن العديد من المعلومات.

Mavic Air


اعلان





من المفترض أن تأتي الطائرة الجديدة باسم Mavic Air، ويبدو أنها ستكون مزيج ما بين طائرة DJI ultra compact وطائرة Mavic Pro القابلة للطي وطائرة Spark الصغيرة التي يتم التحكم فيها بالإيماءات.

ووفقًا للتسريبات فأن الطائرة ستأتي بأربع قوائم قابلة للطي مثل Mavic Pro؛ لكن الهيكل الأساسي يبدو مثل طائرة Spark. ويوجد كاميرا أمامية على الجزء العلوي 32 ميجابيكسل قادرة على الانحراف في 3 اتجاهات، ويمكنها التسجيل بدقة 4K مثل طائرة Mavic Pro.

ومثل أغلب طائرات DJI بدون طيار فأن طائرة Mavic Air ستأتي مجهزة بعدد من مستشعرات تجنب العقبات على الجزء الخلفي العلوي والسفلي.

Mavic-Air

ويُشاع أيضًا أن الطائرة ستأتي مع نظام تحديد المواقع البصري VPS لتُحلق في الداخل بشكل أفضل، وهذا النظام يستخدم التعلم الآلي، رؤية الحاسب ورسم إحداثيات الخرائط لتحديد مكان شيء أو شخص في الداخل، وهو يبدو كنسخة من نظام GPS لكن للأماكن المغلقة.

لا يوجد معلومات حول كيفية التحكم بالطائرة، ويبدو أنه سيمكن التحكم بها بواسطة الإيماءات أو تطبيق على الهاتف.

أكثر ميزة مثيرة للاهتمام في طائرة Mavic Air هي وقت الرحلة، والتي تُشير التقارير أنها ستصل إلى 21 دقيقة وهو ما يعادل وقت الرحلة بطائرة Mavic Pro؛ بعد أن تعرضت طائرة Spark لانتقادات شديدة بسبب مدة الرحلة البالغة 16 دقيقة فقط. وأضافت التسريبات أن هذه الطائرة قد تأتي بسعر 699 دولار.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق