مراجعات الأجهزة

مراجعة هاتف LG V30

قدمت شركة LG مؤخرًا هاتفها الرائد الجديد V30 بلس، والذي من المفترض أن يوفر تجربة صوت وصورة ممتازو مع محول DAC عالي الجودة وفتحة عدسة عريضة. وهو يختلف فقط مع هاتف LG V30 من حيث السعة التخزينية حيث يأتي هاتف V30 بذاكرة داخلية 64 جيجابايت أما هاتف V30 بلس فيأتي بذاكرة داخلية 128 جيجابايت.

المواصفات الأساسية:

  • شاشة quad-HD+ Full Vision مقاس 6 بوصة
  • دعم HDR 10
  • معالج Snapdragon 835 مدعوم بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت
  • ذاكرة داخلية أما 128 جيجابايت مع دعم لذاكرة خارجية
  • محول Quad-DAC
  • سماعات أذن B&O
  • نظام أندرويد 7.1.2
  • تسجيل فيديو Log
  • إحداثيات 7×75.4×7.3 ملليمتر
  • بطارية 3300 مللي أمبير مع ميزة الشحن اللاسلكي
  • معيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة
  • خيارات الألوان: الأسود، الأزرق، الفضي والبنفسجي.

التصميم

LG V30 plus

يملك هاتف V30 بلس أفضل تصميم لهاتف قدمته LG، وهو مزيج مثالي من المعدن والزجاج عاليا الجودة مع دعم للحواف المنحنية. ومثل أغلب الهاتف الرائدة في 2017 فقد تم تقليص الحواف المحيطة بشاشة هاتف V30 بلس، وهو يتميز بوجود أركان دائرية للشاشة لكن ليس مثل هاتف سامسونج جالكسي S8؛ ما يعني أن الهاتف أعرض قليلًا لكنه سهل الحمل والإمساك به على الرغم من مقاس الشاشة 6 بوصة. الهاتف يأتي بوزن خفيف، وعند النقر على الجزء الخلفي قد يبدو لك مفرغًا.

الهاتف مقاوم للماء والأتربة بمعيار IP68، وهو يأتي بمنفذ سماعة 3.5mm في الجزء العلوي، ماسح بصمة على الجزء الخلفي تحت الكاميرا والذي يعمل ايضًا كزر فتح للهاتف.

الشاشة

screen

هاتف LG V30 بلس هو أول هاتف من LG يأتي بشاشة OLED بدلًا من LCD، وعلى الرغم من أن LG تقوم بصنع بعض أفضل شاشات OLED للتلفزيونات إلا أن شاشة هذا الهاتف جيدة ولكن ليس بما يكفي. توفر دقة quad-HD بيكسلات من الصعب ملاحظتها، إلا أن الألوان تبدو باهته في بعض الأحيان، ومن الصعب مشاهدة المحتوى بتقنية HDR/Dolby Vision على نتفليكس لكونه داكن جدًا. أيضًا فأن زوايا الرؤية ضعيفة، حيث يظهر لون أزرق خفيف عند إمالة الجهاز.

colors

تم تمديد الشاشة بهاتف LG V30 إلى الأركان ما قلل حجم الحواف وجعل الهاتف يتميز بإحداثيات 18:9 بالمقارنة بالإحداثيات التقليدية 16:9. لوحة الشاشة أطول ما يجعلها ممتازة للقراءة والمهام المتعددة؛ لكن ليست بنفس الجودة في عرض الفيديوهات.

الأداء

يتفوق الهاتف من حيث الأداء، فالجمع ما بين معالج Snapdragon 835 مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت يقدم أداء سريع. فالألعاب تعمل بدون فقدان للإطارات، ولا يوجد أي تطبيقات على متجر جوجل للتطبيقات من الممكن أن يتسبب في مشكلة للهاتف.

حاز هاتف LG V30 في مقياس Geekbench 4 على 1909 نقطة في اختبار single-core و6300 نقطة في اختبار multi-core، وهم مماثل لهواتف أندرويد بمعالج Snapdragon 835.power button

 

أكثر ما يميز هذا الهاتف من حيث الأداء هو الصوت، حيث أبقت LG على منفذ السماعات التقليدي وأضافت محول Hi-Fi Quad DAC، مع سماعات أذن B&O في العلبة. يُساعد محول Quad DAC في تحسين جودة الصوت بشكل كبير، ولا يُضاهيه في ذلك حتى هواتف سامسونج وآيفون. وحتى بدون استخدام سماعات باهظة الثمن فالهاتف يقدم صوت مميز، حيث يتم إدارة الأصوات ذات الترددات المنخفضة بشكل جيد، وهناك الكثير من التفاصيل ويبدو الصوت واضح جدًا.

لكن للأسف فأن مكبرات الصوت لا تمنحك نفس دقة الصوت، بالإضافة لوجوده في الجزء السفلي ما يجعل كتم الصوت سهل إذا كنت تشاهد فيديو.

هاتف LG V30 بلس يأتي بذاكرة داخلية 128 جيجابايت مع وجود مكان لشريحة microSD يدعم حتى 256 جيجابايت، بلوتوث 5.0 مع أداء ممتاز للواي فاي. جوده الاتصال جيدة، وتعمل الميكروفونات بميزة عزل الضوضاء بشكل جيد لحجب التشويش الخارجي.

النظام

icons

تحسنت الأنظمة التي تقدمها LG كثيرًا خلال السنوات الماضية، إلا أنها مازالت تعتبر من النسخ الأقل أثارة للاهتمام من نظام أندرويد. حيث نجد أن الأيقونات تُشبه الرسوم المتحركة إلى حد ما، التطبيقات الأساسية بدائية للغاية ولوحة الإعدادات مليئة بشكل مبالغ فيه بالخيارات المتعددة. بالإضافة لذلك فالجهاز لا يأتي بنظام أندرويد 8.0 لكنه يقدم أندرويد 7.1.1.

لكن LG أضافت بعض التعديلات المميزة مثل خيار app scaling والذي يقوم بزيادة حجم التطبيقات غير المتوافقة لإحداثيات الشاشة الجديدة، وهناك وضع Comfort الذي يقلل من مسحة الضوء الأزرق؛ أيضًا يمكنك تعديل دقة الشاشة لزيادة عمر البطارية.

هناك شريط عائم يوفر لك الوصول للاختصارات والتحكم في الموسيقى من أي مكان؛ بالإضافة لذلك فهناك ميزة شاشة العرض الدائم.

الكاميرا

camera

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة زجاجية 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.6 وعدسة عريضة الزاوية 13 ميجابيكسل، وهو يمنح صور مشرقة، حادة مع انخفاض التشويش في جميع المواقف إلا أنها ليست ملونة مثل الصور التي تمنحها الهواتف المنافسة.

لكن أغلب الصور التي تم التقاطها بالهاتف تبدو ممتازة، حيث تسمح العدسة عريضة الزاوية بدخول إضاءة أكثر للمستشعر ما يمنح صور ناعمه بتأثير خلفية ضبابية بدون استخدام أي أوضاع إضافية.

أيضًا فالهاتف يمنح صور جيدة في الإضاءة المنخفضة، مع مدى ديناميكي جيد؛ لكن التباين ما بين النقط الأكثر إشراقًا والداكنة جدًا ليس واضح جدًا مثل الهواتف الأخرى.

الكاميرا الثانوية 13 ميجابيكسل تفتقر وجود مثبت الصورة البصري، وهي تأتي بفتحة عدسة f/1.9.

عمر البطارية

الهاتف يحتوي على بطارية 3300 مللي أمبير لا يمكن استبدالها، والتي من الممكن أن تستمر لمدة يوم كامل من الاستخدام الكامل؛ لكن هذا الأمر صعب أثناء الاستخدام العالي.

الهاتف يأتي بميزة الشحن السريع بمعيار Qi، وشحن تقليدي من خلال كابل شحن USB-C.

الكاميرا تدعم دقة 4K ما يجعلها قادرة على التقاط مقاطع فيديو بصيغة LOG، ويمكنك تعديل الألوان على الهاتف.

على الرغم من المميزات السابقة إلا أن الهاتف يحتوي على كاميرا أمامية ضعيفة 5 ميجابيكسل.

 

هاتف LG V30

هاتف LG V30
8

هاتف LG V30 هو هاتف أندرويد جيد لكن يحتاج لبعض التحسينات

8.0/10

الإيجابيات

  • العديد من الوظائف
  • صوت رائع
  • أفضل تصميم لهاتف LG حتى الآن

السلبيات

  • نظام أندرويد 7
  • شاشة غير مميزة
  • برمجيات LG لازالت غير جيدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق