تقنيات متفرقة

جوجل ستزيل التطبيقات التي تستخدم خدمات إمكانية وصول غير مصممة للحالات الخاصة من متجرها

يحتوي نظام أندرويد على عدد من خدمات إمكانية الوصول لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل أفضل، والتي يمكن للمطورين استخدامها لتحسين تطبيقاتهم. إلا أن بعض التطبيقات مثل LastPass وTasker استخدمت خدمات وواجهات برمجة APIs بغرض إنشاء واجهات مستخدم فريدة متراكبة والتحكم في الوظائف ضمن تطبيقات أخرى.

lastpass

والآن فوفقًا لبريد إلكتروني من جوجل فأنه إذا لم يكن بإمكان المطورين شرح كيفية استخدام التطبيق لخدمات الوصول لمساعدة المستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل صحيح، فسيحتاج إلى إزالة جميع طلبات خدمات الوصول أو سيتم إيقاف تشغيله من متجر Play Store.

ويبدو أن جوجل قد بدأت في اتخاذ خطوات مع استخدام خدمات إمكانية الوصول لأسباب أمنية؛ حيث في حين أن تطبيقات مثل LastPass تستخدم واجهات برمجة التطبيقات APIs المتاحة لتحديد حقول كلمة المرور في تطبيقات أخرى، إلا أن هذا المستوى من الوصول يمكن استخدامه بشكل ضار. وقد أرسلت جوجل بريد إلكتروني للمطورين الذين يستخدمون أي من خدمات إمكانية الوصول في نظام أندرويد.

وهذا التغيير سيؤثر على الأرجح على مئات أو الآلاف التطبيقات في متجر جوجل، وقد منحت جوجل المطورين 30 يوم لمعالجة استخدامهم لخدمات الوصول.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق