أخبار ساخنةالهواتف النقالة

شكاوى من مستخدمي آيفون X بوجود أصوات في سماعات الأذن

أدعى عدد محدود لكن متزايد من مستخدمي آيفون X أنهم يعانون من وجود صوت ازيز وطقطقة تخرج من مكبر الصوت الأمامي، عند رفع الصوت للدرجة القصوى. وقد تأثر بالمشكلة أكثر من 20 مستخدم، وهناك تقارير مماثلة ظهرت على تويتر وموقع Reddit منذ إطلاق الهاتف منذ أسبوع.

iphone x earpiece

وتظهر أصوات الطقطقة على الأجهزة التي حدثت بها المشكلة عند تشغيل أي صوت سواء المكالمات الصوتية، الموسيقى، الفيديوهات، المنبه ونغمات الاتصال؛ ولا يبدو أن المشكلة مرتبطة بإعداد معين من آيفون X أو نسخة iOS. ولم تقم آبل بالتعليق فورًا على المشكلة.

سماعات الأذن في آيفون X تعمل أيضًا كمكبر صوت يجتمع مع مكبر الصوت التقليدي في أسفل الجهاز لتقديم صوت ستريو، حيث يوجد أيضًا في آيفون 7 وآيفون 8 مكبرات صوت ستريو.

وعلى الرغم من أن هذه الأصوات قد تكون ناتجة عن تشويش، إلا أن العديد من المستخدمين يعتقدون وجود مشكلة أكبر في النظام أو الجهاز تؤثر على السماعة.

ومنذ عدة أشهر واجه عدد من مستخدمي آيفون 8 وآيفون 8 بلس مشكلة صوت مشابهه في سماعة الأذن خلال المكالمات، وقد اعترفت آبل بالمشكلة وقامت بإصلاحها في تحديث iOS 11.0.2. لكن حيث أن هذه الأصوات في آيفون X لا تقتصر على المكالمات فمن الصعب تحديد المشكلة.

ووفقًا لأحد العملاء الذي قام بالاتصال بالشركة فأن آبل قد قامت باستبدال الوحدات المتضررة من آيفون X مجانًا، ويبدو أن الشركة تقوم بجمع معلومات تشخيصية بحيث يمكن لمهندسيها التحقيق في المسألة، كما يتم بشكل روتيني مع أي مشاكل محتملة بالبرامج أو الأجهزة.

ومثل مشكلة ظهور الخطوط الخضراء على جانبي شاشات آيفون X فإن تلك المشكلة تؤثر على نسبة ضئيلة جدًا من ضمن ملايين الوحدات من الهاتف، لذلك فإن الأغلبية العظمى من أصحاب الهاتف يبدو أنهم لم يتأثروا.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *