أخبار ساخنةالهواتف النقالة

هل يمكن أن يكون آيفون X سبب في زيادة أرباح سامسونج؟

وفقًا لتقارير فأن سامسونج ستحقق أرباح 110 لكل هاتف آيفون X يتم بيعه؛ بسبب قيامها بتصنيع شاشات OLED المستخدمة في الهاتف ورقائق الذاكرة التي تدخل في كل جهاز. وإذا تمكن آيفون X من تحقيق نجاح فقد تجني سامسونج المزيد من المال من مبيعات آيفون أكثر مما حققته من مبيعات جهازها جالكسي S8.

iPhone X


اعلان





وعلى الرغم من المعارك القانونية التي لا تنتهي والتنافس على الهواتف الرائدة بين الشركتين، إلا أن الشركتين تعتمدان على بعضها البعض أكثر مما نتوقع؛ فسامسونج هي واحدة من الموردين الرئيسيين في العالم لشاشات OLED، وقد قدمت آبل شاشات OLED في هواتف آيفون X الجديدة مُستعينة في ذلك بشركة سامسونج مما جعلها تحقق أرباح كبيرة من هذه العملية.

وحسب تحليل شركة الأبحاث Counterpoint فأن آبل ستبيع حوالي 130 مليون آيفون X في العشرين شهر اللاحقة لإطلاقه، وإذا حققت سامسونج 110 دولار لكل هاتف فأن هذا يجعلها تحقق 14.3 مليار دولار. وتزعم الشركة أن سامسونج تحقق 202 دولار من مكونات جالكسي S8، ومن المقدر أن يتم بيع 50 مليون جهاز في فترة 20 شهر، مما يجعل أرباح جالكسي S8 تصل إلى 10.1 مليار دولار أي أقل من 4 مليار دولار من الأرباح التي ستحققها من آيفون X.

على الرغم من أن هذا هو الخبر سار لشركة سامسونج إلا أن هناك شائعات عن بحث آبل عن مُصنعين أخرين لشاشات OLED، والمشكلة الوحيدة هي أن آبل يمكن أن تبيع مئات الملايين من أجهزة آيفون كل عام، لذلك فيجب أن تكون الشركات المصنعة لها قادرة على مواكبة الأعداد الضخمة المماثلة، وحاليًا فهناك عدد قليل من الموردين الذين يمكنهم مواكبة كمية شاشات OLED التي يمكن أن تنتجها سامسونج.

سيتم إطلاق آيفون X يوم 3 نوفمبر، وسيبدأ تلقي طلبات الشراء المسبق يوم 27 أكتوبر.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق