المواضيع العامة

ثلاث نصائح مفيدة عند السفر دوليًا مع هاتفك الآيفون أو الأندرويد

لا تجعل وضع airplane أو انتهاء البيانات تمنعك من استخدام الهاتف الخاص بك والاستفادة الكاملة منه، وإليكم ثلاث نصائح مهمة للحفاظ على اتصالك أثناء السفر، حتى إذا كنت خارج الشبكة.

3 useful tips for traveling with your phone internationally


اعلان





قم بتحميل الخرائط الخاصة بك قبل الذهاب

إذا كنت تريد السفر والذهاب خارج الشبكة، فتأكد من تحميل خرائط جوجل للمنطقة التي ستزورها.

ولتحميل الخرائط، قم بفتح خرائط جوجل ثم حدد المنطقة التي تريد حفظها، ثم اضغط على “القائمة” واختر منها ” Offline Maps” واختر الخريطة التي تريدها واضغط على “تحميل”

ولتستطيع الوصول للخريطة التي قمت بتحميلها وانت في وضع غير متصل بالشبكة قم بالضغط على “القائمة” واختر ” Offline Maps” واختر خريطتك من القائمة.

يمكنك وضع علامة جغرافية على صورك دون أن تكون على اتصال بالإنترنت

Download your maps before going offline

من الصعب مقاومة التقاط الصور لكل شيء مثير للاهتمام في حياتنا مثل المناطق التي نراها أثناء السفر، وواحدة من أفضل الامتيازات لاستخدام هواتفنا في التقاط صورنا هي القدرة على العثور عليها حسب الموقع.

ولكن في حالة عدم اتصالك بالإنترنت، وتريد أن تبحث عن صورك حسب الموقع، لا تقلقوا لا يزال هناك طريقة تمكنكم من وضع علامة جغرافية على الصور في حالة عدم الاتصال، وسوف نستعرض الطريقة لكل من هواتف الآيفون وهواتف الأندرويد.

الآيفون:

هواتف الآيفون تمتلك وضع وسط رائع حيث سيتم تعطيل خدمات الهاتف والبيانات واتصال الانترنت، لكن نظام GPS سيبقى فعال، وفي هذه الحالة يمكنك أن تأخذ جميع الصور التي تريدها مع بيانات الموقع المثالي.

وإليكم كيفية عمل ذلك:

  1. انتقل إلى “الإعدادات” ثم اختر “الهاتف”
  2. مرر لأسفل واختر ” SIM PIN “
  3. قم بتفعيل SIM PIN “رقم التعريف الشخصي لبطاقة SIM”.
  4. قم بتعيين رقم PIN سوف تتذكره بالتأكيد، مثل “1111”.
  5. قم بغلق هاتف الآيفون ثم قم بفتحه
  6. وعند مطالبتك بإدخال رقم التعريف الشخصي لبطاقة SIM، لا تدخله، فقط قم بفتح هاتفك كالمعتاد، وقاوم إدخال هذا الرقم السري. ومنذ هذه اللحظة لا تقم بإدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك مرة أخرى إلا في حالة واحدة وهي إذا كنت تريد فعلًا استخدام الهاتف بشكل عادي وتفعيل خدمات البيانات الخاصة بك.

والآن يمكنك التقاط جميع الصور التي تريدها، وسوف تكون لديك كل معلومات GPS التي تحتاج إليها، لكن لاحظ أنه أثناء التقاط الصور في هذا الوضع، إذا حاولت البحث عن بيانات الخريطة، فلن تراها لأنه كما ذكرنا سابقًا ستكون في وضع غير متصل بالشبكة.

وأخيرًا عند الانتهاء من ذلك، اتبع الخطوات المذكورة أعلاه لتعطيل إعدادات رقم التعريف الشخصي لبطاقة SIM، والذي قد يكون مزعجًا إذا لم تستخدمه.

الأندرويد

هواتف الأندرويد لا تمتلك تلك الميزة الوسط الموجودة في هواتف الآيفون، ولكن يمكنك إضافة علامة جغرافية بمجرد أن يعود اتصالك بالإنترنت باستخدام تطبيق مجاني من متجر تطبيقات جوجل.

التطبيق اسمه Geotag، وكل ما عليك فعله هو اختيار الصورة التي تريد وضع علامة جغرافية عليها، ثم اضغط على رمز “العلم”، ثم اختر “تحديد الموقع” وبعدها اختر “البحث عن الموقع” ومن هنا، اكتب المكان الذي تم التقاط الصورة فيه، والتطبيق سيقوم بفتح خرائط جوجل حتى تتمكن من اختيار المكان المحدد وحفظ بيانات نظام GPS.

تطبيق Geo Picture Map هو تطبيق مفيد آخر لإضافة علامات جغرافية على الصور، فبمجرد تثبيته عل هاتفك، اضغط على رمز الصورة، وحدد الصورة التي تريد وضع علامة عليها، ثم انقر على الصورة مرة أخرى، وابحث عن الموقع باستخدام ميزة خرائط جوجل واضغط على حفظ، سيتم حفظ خطوط الطول والعرض على بيانات الصورة.

استخدم هاتفك للترجمة، حتى في حالات عدم الاتصال بالإنترنت

Use your phone to translate, even when you're not online

إذا كنت مسافرًا إلى منطقة لا تتكلم لغتك، يمكنك استخدام هاتفك كمترجم، فقبل السفر يمكنك تحميل ترجمة جوجل الترجمة Google Translate على هواتف الآيفون أو الأندرويد، ثم إعداده بحيث يمكن استخدامه حتى عندما لا تكون متصل بالإنترنت.

وللقيام بذلك، اضغط على “القائمة” واختر “الترجمة دون اتصال” Offline Translation، وقم بالتمرير خلال القائمة للعثور على اللغة التي ستحتاج ترجمتها، ثم انقر على زر التحميل المجاور لها، وبذلك سيتم حفظ القاموس إلى الهاتف الخاص بك ويمكنك استخدام التطبيق للترجمة بغض النظر عن مكان وجودك.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق