تقنيات متفرقةنظارات الواقع الافتراضي

نظارة Steam VR ستأتي لمنصة ويندوز للواقع المختلط

بعد مرور حوالي عامين، مايكروسوفت تستعد لإطلاق أول نظارة واقع مختلط Windows Mixed Reality بعد بضع أشهر من الآن، وسوف تسبقها Acer كأول شركة تطلق نظارة واقع افتراضي بسعر 300 دولار، والتي تعمل على نفس المنصة التي تعمل عليها نظارةHoloLens  وبالتالي لديها بالفعل مجموعة كبيرة من تطبيقات ويندوز 10، وقد أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أن نظارات Windows Mixed Reality ستكون متوافقة مع عدد كبير من الألعاب المختلفة.

Windows Mixed Reality headsets


اعلان





وحدات التحكم الخاصة بالنظارة تبدو وكأنها مزيج من كل وحدات تحكم HTC Vive و Oculus Touch، فهي طويلة ورفيعة وتحتوي على عصا يتحرك بالإبهام ولوحة تتبع وزر خاص بالقائمة، بالإضافة إلى جزء القبضة الملحق بزر التفاعل والاطلاق، ويوجد على الجزء العلوي من العصا العلامة التجارية لويندوز.

لا يوجد أى قصور في الدقة أو جودة الصورة في الألعاب، نظارة Acer تمتلك دقة 1440×1440، في حين أن كلًا من نظارات Rift و Vive يمتلكان دقة 1080×1200.

Microsoft's Windows Mixed Reality controllers

جميع الألعاب التي تمت تجربتها على تلك النظارة كانت تعمل على جهاز كمبيوتر محمول خاص بالألعاب ومزود ببطاقة رسوميات إنفيديا Geforce GTX 1080، ولكن تتفوق نظارة Windows Mixed Reality وفقًا لإدعاء مايكروسوفت أنها يمكن أن تعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة الطاقة نسبيًا وبرسوميات متكاملة، وحذرت مايكروسوفت من أنه لا يمكن تشغيل الألعاب العالية بالرسوميات القصوى، ولا يمكن أن يكون لديك تطبيقات متعددة تعمل في نفس الوقت.

Windows Mixed Reality

التوافق مع نظارة Steam لا يزال البداية فقط، فقد كشفت مايكروسوفت أنها تعمل مع شركة 343 Industries على جلب تجارب Halo المستقبلية إلى الواقع المختلط، الشركة لم تكشف عن أية تفاصيل في الوقت الراهن، ولكن ننتظر الكشف عنها في مؤتمر IFA في برلين في الأيام المقبلة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق