تقنيات متفرقة

تعرف على مواصفات هاتف نوكيا 8 الجديد

الهواتف التابعة للعلامة التجارية نوكيا من الأجهزة المميزة التي يفضلها الكثير من المستخدمين إلى الآن، وكانت هناك تطلعات مستمرة بعد عودتها في الأسواق لإطلاق هاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد وبالفعل أصبح الأمر حقيقة؛ حيث أعلنت شركة HMD Global أنها تستعد رسميًا لإطلاق وتسويق الهاتف الجديد نوكيا 8 والذي يتضمن عدد كبير من المواصفات المذهلة التي تجعله الأفضل من فئته.

Nokia 8


اعلان





إليكم عدد من مواصفات هاتف نوكيا 8 المميزة التي ستجعله منافسًا في سوق هواتف اندرويد المتوسطة:

الكاميرا:

تتعاون نوكيا مع شركة Zeiss للعمل على كاميرا مميزة لهاتف نوكيا 8، فسيأتي الهاتف بكاميرا خلفية 13 ميجابكسل تدعم وجود مستشعر أحادي وآخر بالألوان، وتدعم الكاميرا أيضًا ميزة Image Fusion Technology التي تعمل على التقاط صور متعددة في لقطة واحدة، وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابكسل مزودة بميزة التركيز التلقائي. بالحديث عن بقية مواصفات الكاميرا فهي تدعم وجود فلاش مزدوج وتأjي بفتحة f/2.0 كما تدعم وجود وضع جديد يسمى Boothie، وهذه الميزة تسمح للمستخدمين بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو باستخدام الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية معًا ويتم التقسيم الشاشة بنسبة 50:50، وسواء قام المستخدم بالتقاط صور أو مقاطع فيديو فيمكنه بثها بشكل مباشر عبر Facebook Live أو يوتيوب زمن تطبيق الكاميرا مباشرةً.

Nokia 8

جودة تسجيل صوت الفيديو تعد من أهم مميزات الهاتف؛ حيث يتضمن الهاتف ميكروفون يدعم تقنية Ozo Audio الموجودة في كاميرات الواقع الافتراضي المتطورة، كما يستخدم الهاتف مجموعة من الميكروفونات للحصول على صوت ديناميكي عالي الجودة وهذا يعني أن المستخدم سيحصل على صوت ستيريو أثناء الاستماع لمقاطع الفيديو المسجلة.

المواصفات الداخلية:

نوكيا 8 يأتي بدعم المعالج Snapdragon 835 وسيأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، الهاتف يتضمن وجود شاشة 5.3 إنش بدقة QHDيدعم الهاتف كذلك بطارية بسعة 3,090 mAh، وهناك الكثير من المواصفات الأخرى التي تجعله ينافس بعض الهواتف الرائدة مثل ون بلس5 وسامسونج جالكسي S8.

بالنسبة لنظام التشغيل، فمن الواضح أن نوكيا تتخلف عن رؤية شركة جوجل التي تطبقها على أجهزة أندرويد في الكثير من الجوانب مثل الإعدادات والتطبيقات الافتراضية، ويقال أن نظام اندرويد المستخدم لهواتف اندرويد خضعت بالفعل لاختبار Android O ووعدت نوكيا بتقديم تحديثات سريعة.

التصميم:

Nokia 8

تتراجع نوكيا في اهتمامها بتفاصيل التصميم، وقد أعلنت الكثير من التقارير أن الهاتف سيحتوي على أزرار مادية، كما أنه سيكون مقاوم للماء بشهادة IP45.

الهاتف سيأتي بأربعة خيارات للألوان منها الأزرق الداكن، النحاسي الداكن، الأزرق الفاتح والرمادي الحديدي.

التكلفة:

ستحدد الشركة ميزانية الهاتف خلال الشهر المقبل، لكن من المتوقع أن تكون تكلفته عالية، حيث أشارت الكثير من الأنباء أن الهاتف سيتم إطلاقه عالميًا في تاريخ 6 سبتمبر بسعر 700 دولار ولكن لا توجد معلومات بشأن سعره في الولايات المتحدة والتكلفة المذكورة خاصة بالصعيد الأوروبي، لكن هذا يعني أن نوكيا 8 سيكون أرخص قليلًا من هواتف آيفون أو جالكسي S8.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق