تقنيات متفرقة

جوجل تقوم بشراء مشروع Senosis Health الخاص بتحويل الهواتف الذكية إلى أدوات تشخيصية صحية



قامت شركة جوجل بشراء Senosis Health، وهو عبارة عن مشروع ناشئ فكرته قائمة على تحويل الهواتف الذكية إلى أجهزة طبية، وتقوم بجمع مختلف الإحصاءات الصحية، وذلك وفقًا لما ذكرته تقارير من موقع GeekWire.

 


اعلان





يستطيع تطبيق Senosis مراقبة صحة الرئة، ونسبة الهيموجلوبين أيضًا، بالإضافة إلى مهام أخرى، وذلك عن طريق استخدام الوظائف الأساسية للهاتف الذكي، مثل مقياس التسارع والميكروفون والفلاش والكاميرا، فعلى سبيل المثال يمكن قياس نسبة الهيموجلوبين من خلال الهاتف باستخدام الفلاش وذلك بإلقاء الضوء على إصبع المستخدم.

يعتبر Shwetak Patel هو المؤسس الأول لهذا المشروع هو وأربعة آخرين من جامعة واشنطن، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها شراء مشاريعه، ففي عام 2015 قامت شركة Sears بشراء تكنولوجيا الاستشعار الخاصة بـ Patel والتي تقوم بالكشف عن التغيرات في الرطوبة ودرجة الحرارة.

في الوقت الحالي تقوم جوجل بالاستثمار بشكل كبير في تكنولوجيا الرعاية الصحية، ففي العام الماضي قامت بإطلاق DeepMind Health بهدف إنشاء مجموعة من التطبيقات التي يمكن أن تساعد الأطباء في تحديد المرضى المعرضين لخطر المضاعفات، وتقوم جوجل باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من أجل توفير أدوات لمقدمي الخدمات الطبية، وفي الوقت الحالي أيضًا تقول جوجل بأنها حققت تقدم كبير في مجال طب العيون وفي علم الأمراض الرقمي.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 9 =

إغلاق