التطبيقاتالكاميرا

أفضل 10 تطبيقات كاميرا DSLR لأجهزة أندرويد

الجميع يعلم أن الكاميرات الاحترافية DSLR تعتبر الأولى في مجال التصوير الفوتوغرافي التي تمكن المستخدم من الحصول على صور رائعة.

DJI Goggles Camera DSLR HDMI CH

إذا كنت تريد الحصول على مميزات تحرير وتحكم إضافية لكاميرات التصوير الاحترافية  DSLR يمكنك ذلك من خلال تحميل أي من التطبيقات المخصصة لذلك الأمر، لذا فسنقوم اليوم بعرض مجموعة من أفضل تطبيقات DSLR الخاصة بأنظمة أندرويد.

  1. تطبيق Adobe Photoshop Lightroom:

Adobe Lightroom 2017

واحد من أفضل تطبيقات تحرير الصور الذي يفضلها محترفي التصوير بكاميرا DSLR، تحتوي هذه النسخة على عدد كبير من المميزات الرائعة مثلها في ذلك مثل النسخة الخاصة بأجهزة حاسوب سطح المكتب والتي تتضمن دعم صور بصيغة RAW، كما يمكنك الحصول على عدد إضافي من مميزات التحرير من خلال الاشتراك في خدمة Adobe Creative Cloud.

تحميل تطبيق Adobe Photoshop Lightroom

  1. تطبيق Camera Connect and Control:

Camera Connect and Control screenshot

هذا التطبيق يعتبر من تطبيقات التحكم بكاميرا DSLR، لكنه بالفعل أيضًا يدعم التعامل مع عدد من الكاميرات الاحترافية الأخرى مثل كانون، نيكون وسوني، يتم إقران هذا التطبيق بالكاميرا الخاصة بك من خلال الواي فاي أو USB، وبالحديث عن المميزات نجد أن هذا التطبيق يمكن المستخدمين من تحميل الصور على الهاتف مباشرةً، والنسخ المتقدمة من هذا التطبيق تتيح للمستخدم الوصول إلى بيانات EXIF وعدد كبير من المميزات الأخرى.

تحميل تطبيق Camera Connect and Control

  1. تطبيق Camera Remote Control:

Camera Remote Control

تطبيق مميز من تطبيقات التحكم بكاميرا DSLR، لكنه لا يعمل سوى على الأجهزة المزودة بالأشعة تحت الحمراء “IR” وكذلك الكاميرات التي تدعم مستشعرات أشعة تحت الحمراء، يأتي التطبيق بزر مخصص لالتقاط الصور بالإضافة إلى مؤشر توقيت حتى يتمكن المستخدم من تعيين توقيتات متعددة في مختلف أوضاع التصوير.

تحميل تطبيق Camera Remote Control

  1. تطبيق DSLR Controller:

تطبيق DSLR Controller من التطبيقات الرائعة التي تتوافق مع كاميرات كانون EOS، يتضمن الكثير من المميزات الرائعة للحصول على نتائج تصوير احترافية، يمكن أن يتوافق مع الكاميرا من خلال الواي فاي أو من خلال كابل USB، يمكنه التحكم في التقاط الصور حيث يحتوي على زر التقاط، وكذلك يتيح للمستخدم إمكانية التحكم في الكثير من إعدادات الكاميرا.

تحميل تطبيق DSLR Controller بسعر 7.99$

  1. تطبيق DSLR Tools:

DSLR Tools screenshot jpg

تطبيق رائع يتيح للمستخدم الاحتفاظ بإعدادات التصوير، وهذه الميزة تعتبر مفيدة لأولئك الذين يقوموا بالتقاط عدد كبير من الصور في مكان واحد، ويمكن المستخدم من التحكم في عدد كبير من الإعدادات عن بعد من خلال الهاتف، يدعم أيضًا التصوير بالأشعة تحت الحمراء ويحتوي على واجهة مظلمة لتوفير الراحة للمستخدمين أثناء التحكم وضبط الإعدادات.

تحميل تطبيق DSLR Tools

  1. تطبيق Helicon Remote:

يمكننا هنا القول أنه من التطبيقات المكلفة إلى حدٍ ما، لكنه يستحق لاحتوائه على عدد من المميزات مثل دعم عدد كبير من الكاميرات مثل كانون ونيكون، يدعم التطبيق الاتصال من خلال الواي فاي والتحكم في التقاط الصور كما يدعم تصوير مقاطع الفيديو وعدد كبير من المميزات الأخرى.

تحميل تطبيق Helicon Remote

  1. تطبيق HyperFocal Pro:

HyperFocal Pro

يعتبر هذا التطبيق بمثابة دليل مرجعي للمصورين المحترفين، حيث يمكنهم من الحصول على عدد من الحسابات لتحقيق أفضل تركيز، وسوف يقوم بإظهار نطاقات التركيز الأمثل التي تعتمد على المسافة والكاميرا والعنصر المراد تصويره، يدعم هذا التطبيق عدد من الكاميرات الاحترافية، كما أنه يمكن المصور من الحصول على زاويا الرؤية بطريقة مميزة يسهل قراءتها واختيار الأفضل منها.

تحميل تطبيق HyperFocal Pro

  1. تطبيق Magic Viewfinder apps:

على الرغم أن هذا التطبيق لا يتصل بالكاميرا ولا يمكنه التحكم بها، إلا أنه يساعد المستخدم على وضع خطة لرؤية أداء الكاميرا، متاح هذا التطبيق لعدة أنواع من الكاميرات مثل كانون ونيكون ولوميكس وسوني، وتتمثل فائدة هذا التطبيق بالفعل أنه مفيد في عدد من سيناريوهات التصوير.

تحميل تطبيق Magic Viewfinder apps

  1. تطبيق Snapseed:

من تطبيقات تحرير الصور الخاصة بشركة جوجل، يحتوي على الكثير من المميزات الرائعة مثل دعم الصور بصيغة RAW، ويحتوي على حوالي 29 أداة تحرير وتعديل، وعلى ىالرغم أن مميزاتها أقل بكثير من التطبيق الخاص بأجهزة سطح المكتب Lightroom أو Photoshop، لكنه يعد الأفضل للهواتف.

تحميل تطبيق Snapseed مجانًا

  1. تطبيقات الشركات المصنعة:

Lumix Control

معظم الشركات المصنعة مثل LUMIX  للكاميرات لديها تطبيقات DSLR متخصصة، وفي الغالب ما تكون هذه التطبقيات الأفضل في الاستخدام وتحتوي على المميزات التي تتناسب مع كل كاميرا دون حدوث أية أخطاء، وهذه التطبيقات غالبًا ما تغنيك عن احتياجات التحرير الخارجية.

تحميل تطبيق LUMIX remote

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق