المتصفح/النظام

Windows 10 S مزود بمتصفح Edge كمتصفح افتراضي وغير قابل للتغير

يوم أمس أعلنت مايكروسوفت عن نظام تشغيل Windows 10 S كبديل لأنظمة التشغيل في أجهزة الكمبيوتر منخفضة الجودة أو الميزانية القادمة التي تهدف في مجال التعليم، وأحد التغييرات عن نسخة ويندوز 10 الرئيسية أو نسخة ويندوز 10 برو أن نظام تشغيل Windows 10 S سوف يسمح لك فقط بتثبيت التطبيقات من متجر ويندوز.

وبالنسبة إلى المبتدئين، فإنه يقتصر على المتصفحات المتوفرة في متجر ويندوز وفي الوقت الحالي لا يوجد متصفح كروم أو فايرفوكس أو أوبرا.


اعلان





لذلك قررت مايكروسوفت أن متصفح Edge سيكون المتصفح الدائم والافتراضي في نظام تشغيل Windows 10 S، وهذا يعني أنه حتى لو قامت جوجل بوضع متصفح جوجل كروم على متجر ويندوز، سوف يظل Edge مفتوح بشكل افتراضي في كل مرة تنقر على رابط  HTML، كما أن محرك البحث Bing سيكون محرك البحث بشكل دائم على Edge، مع عدم وجود خيار للتبديل إلى جوجل أو أي شيء آخر.

ولكي نكون منصفين، متصفح Edge هو في الواقع متصفح قوي جدًا، ومن المرجح ألا يمانع معظم المشترين لأجهزة الكمبيوتر منخفضة التكلفة وجود هذا المتصفح، خاصة أنه يعمل أيضًا بشكل أفضل على الأجهزة منخفضة الجودة من متصفح كروم، لكن إجبارهم على محرك بحث Bing كمحرك البحث الافتراضي يعتبر كثيرًا بالنسبة لهم، وخاصة للطلاب الذين هم الجمهور المستهدف الرئيسي من هذه الأجهزة والذين سوف يكون لديهم اعتماد كبير على جوجل.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق