الهواتف النقالة

تعرف أكثر على مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A7 2017


تعد هواتف سامسونج مناسبة لجميع الأذواق، دائمًا تقوم بتقديم المزيد من الاختيارات للمستهلك عن طريق إنتاج أنواع كثيرة من الهواتف وبمواصفات أكثر، لكننا لاحظنا مؤخرًا  أن إبداعات سامسونج بدأت تتداخل فيما بينها وتبدو أقرب إلى بعضها، فمثلًا هواتف Galaxy A وGalaxy C تتشابه في كثير من المواصفات وتبدوا أقرب إلى بعضها من وجهه نظر المستهلك.

samsung galaxy mobile


اعلان





وبالحديث عن Galaxy A فأطلقت شركة سامسونج مؤخرًا هاتف (2017) Galaxy A7 وهذه بعض مواصفات الهاتف:

يأتي Galaxy A7 بشاشة 5.7 بوصة، وبمعالج Exynos 7880 Octa SoC، أما بالنسبة للهيكل الخارجي فهو مصنوع من مزيج من الزجاج والمعدن، والهاتف مقاوم للماء والأتربة ويأتي بشهادة IP68، ويأتي بكاميرا خلفية وأمامية 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة كلاً منهما 1.9\f.

لذلك إذا كنت تبحث عن هاتف يتميز بمواصفات وتجهيزات جيدة، وبشاشة AMOLED، ويتميز بمعالج قوي، يمكنك البحث ضمن مجموعة Galaxy A، ويمكنك أيضًا أن تجد هذه المواصفات في هاتف سامسونج الرائد S7، والذي يمكن أن يكون أصغر فالحجم لكنه يحتوي على إمكانيات ومواصفات كثيرة وسعره ينخفض بسرعة.

إنه أمر شاق لتحديد اختيارك المناسب من هواتف سامسونج، ولكننا سنتحدث عن (2017) Galaxy A7 بالتفصيل وإظهار مميزاته وعيوبه أيضاً:

لا يختلف كثيراً هاتف (2017) Galaxy A7 عن باقي أشكال هواتف سامسونج.

يأتي مع الهاتف واحد من أسرع الشواحن حيث يأتي بمعيار 5V at 2A أو 9v at 1.67A، وهو معيار جيد، ويأتي بمنفذ USB Type-C، ويأتي الهاتف مزود أيضًا بمنفذ سماعات للأذن 3.5mm ويحتوي على ميكروفون لاستخدامه عند الرد على المكالمات الصوتية.

Galaxy A7 (2017)

  • حول الهاتف:

بالنسبة لإطار الهاتف فهو من الألومنيوم، وزوايا الهاتف منحدرة قليلاً وليست قائمة، والشاشة مصنوعة من زجاج من نوع Gorilla4.

قامت سامسونج هذا العام بتكبير حجم شاشة (2017) Galaxy A7 لتصبح 5.7 بوصة، وأبعاد الهاتف هي 156.8 x 77.6 x 7.9ملليمتر، ووزن الهاتف حوالي 186 جرام، هذا ما يضعه مباشرة في إقليم phablet.

  • نظرة عامة على الجهاز

قامت شركة سامسونج بالسير على نهج S7 في تصميم (A7 (2017، فتصميم A7 يتميز بالبساطة، بداية من الجزء الأمامي للجهاز الذي يشبه كثيراً S7، فتحتوي الشاشة على زر أسفلها، وقارئ لبصمات الأصابع أيضاً.

يوجد أيضا منفذ لبطاقة SIM والذي يكفي لبطاقة واحدة فقط، وزوج من أزرار التحكم في الصوت، أما بالنسبة لبطاقة SIM الثانية وبطاقة micro SD فتوجد في الجانب العلوي من الهاتف، أما بالنسبة للجزء السفلي للجهاز فيحتوي على منفذ USB Type-C ، ومنفذ لسماعات الأذن 3.5ملليمتر، وانتقالا للجزء الخلفي فيحتوي على كاميرا وفلاش ليد فقط.

  • الشاشة

Galaxy A7 display

كما ذكرنا من قبل أن شركة سامسونج عملت على تكبيرها لتصل إلى 5.7 بوصة وبدقة 1080 بكسل، وتدعم تقنية AMOLED .

أقصى سطوع للشاشة هو 425 nits، فلن يكون لديك مشكلة في وجود ضوء الشمس لأن شاشة AMOLED تتميز بالوضوح في ضوء النهار.

  • الاتصال

Connectivity

تم تجهيز (A7 (2017 بشكل جيد فيما يتعلق بالاتصال، وكما ذكرنا من قبل أن الهاتف تم تجهيزه بمعالج Exynos 7880، ويدعم تكنولوجيا اتصال Cat.7 LTE، في حين (A7 (2016 كان يدعم تكنولوجيا اتصال Cat.6، حيث زادت سرعة التحميل لـ 300 ميجابايت في الثانية وسرعة الرفع 50 ميجابايت في الثانية.

ما يميز Galaxy A7 2017 أنه يدعم بطاقتي SIM وهذا ما يجعل الإتصال أفضل للمستهلك.

كما يدعم Wi-Fi a/b/gband /n/ac المزدوج، وبلوتوث v4.2، ومنفذ USB Type-C، لكن لا يحتوي على منفذ لكابل MHL.

يدعم تقنية NFS وتقنية MST الخاصة بشركة سامسونج أيضاً وهي تعتبر إضافة قوية لهذا الهاتف، كما يحتوي الهاتف على مشغل راديو FM.

  • البطارية

battery

زود Galaxy A7 2017 ببطارية 3,600 mAh، والتي تزيد عن هاتف A5 بـ 600mAh، والتي يمكن أن تعمل لمدة 28 ساعة ونصف من المحادثة عن طريق الاتصال، و15 ساعة ونصف من التصفح على الأنترنت عن طريق Wi-Fi، و18 ساعة من تشغيل الفيديوهات.

  • واجهة أندرويد Grace UX

interference

تم استخدام Grace UX لأول مرة في جهاز Note7، ولكن تم استخدامها من جديد في هاتف Galaxy A7 2017 على الرغم من فشله في هاتف Note 7، ويعمل A7 بنسخة أندرويد 6.0.1 Marshmallow.

ويدعم تقنية العرض (AOD) والتي تتيح الاطلاع على الاشعارات في الهاتف، والبيانات الرئيسية الأخرى بشكل مباشر دون الحاجة إلى فتح الشاشة، وإذا كنت تريد فتح شاشة القفل بطريقة سهلة ولا تحب قارئ بصمات الأصابع فيعد Grace UX لديه إمكانية فتح الشاشة بطريقة أخرى وأسهل، ولديه إثنين من الاختصارات السريعة الخاصة بالقفل وبالإشعارات أيضاً.

تم إضافة ميزة جديدة وهي 3D Touch، التي تمكنك من النقر باستمرار على التطبيق وتظهر قائمة تتيح لك إجراءات التعامل مع التطبيق ويجعل التعامل أسهل مع التطبيق.

يوجد أيضاً ملف للأمان والذي يمكن نقل فيه ملفات حساسة جدا مثل (صور، وثائق…. إلخ) لجعل هذه الملفات بعيدة عن أعين المتطفلين.

  • المعايير الصناعية

يمتلك A7 2017 معالج Exynos 7880 وهو نسخة حديثة عن العام الماضي الذي كانت نسخته 7870، وقامت النسخة الجديدة بتعزيز وزيادة سرعة ذاكرة التخزين العشوائي بفضل دعم تقنية LPDDR4.

إن الترقيات الخاصة بالجهاز مهمة جداً خاصةً فيما يخص GPU، فلديه معالج رسوميات من فئة Mali-T830 معدل سرعته أعلى من950MHZ مقابل 700MHZ، هذا يعتبر شيء عظيم لشاشة دقتها 1080 بكسل.

على الرغم من التحديثات التي تمت على Exynos 7880 إلى أنه مازال متوسط وليس بالأفضل من حيث التصميم، لكنه أفضل بكثير من Exynos 7870 الذي يوجد في Galaxy J7 وA3.

  • المكالمات

إن (Galaxy A7(2017 يأتي بنسختين، نسخة ببطاقة SIM واحدة، ونسخة أخرى ببطاقتين SIM، يدعم خاصية حجب المكالمات حيث يمكنك تحديد أرقام تمنعها من الاتصال بك نهائياً.

  • مكبر الصوت

لديها مكبر للصوت على الجانب الأيمن للهاتف فوق زر التشغيل، لتحقيق أفضل أداء في إخراج الصوت.

  • الرسائل وإدخال النصوص

message

تدعم سامسونج رسائل ال SMS\MMS بدلاً من خدمة Google’s Allo، ويمكنك أيضاً إرسال صور في الرسائل وبعض الرسوم التعبيرية في المحادثات.

أما بالنسبة للوحة مفاتيح سامسونج فهي تقوم بمعالجة النصوص، ويمكنك أيضاً التحكم في حجمها من خلال الطول والعرض.

  • التطبيقات الأخرى

يدعم الهاتف تطبيق S Health الخاص بشركة سامسونج والذي يمكنه تتبع المشي والجري والنوم، ويمكنه تتبع الكثير من النشاطات، ويمكنه رصد معدل ضربات القلب وضغط الدم أيضاً.

كما ذكرنا سابقاً أن الجهاز يدعم تقنية NFS وأيضاً تقنية MST الخاصة بشركة سامسونج، كما يتوافر تطبيق Samsung’s S Voice assistant والذي يمكنك من خلاله أن تأمر الهاتف صوتيا لفتح تطبيقات أو غلق المنبه مثلاً.

  • الصور

ينقسم تطبيق معرض الصور إلى ثلاث فئات هي (الصور-الألبومات-Stories) الصور هي التي يتم التقاطها بالهاتف وترتب حسب الترتيب الزمني، أما بالنسبة للألبومات هي طريقة عرض الملف للمستندات، أما بالنسبة لـ Stories هي مشاريع تعاونية عن طريق الأنترنت ويتم فيها دعوة أشخاص لإضافة صور وفيديوهات خاصة بهم إلى Stories الخاصة بهم ويتم عرضها بطريقة بطيئة.

  • مشغل الفيديو

برغم أنه تطبيق الفيديو منفصل إلا أنه ليس لديه اختصار في مكان آخر في القائمة الرئيسية، ويدعم خاصية ترجمة الفيديوهات والأفلام أيضاً.

  • مشغل الموسيقى

يأتي A7 2017 مع تطبيق Google Play Music، يمكنه تشغيل الموسيقى الموجودة على الهاتف والاتصال بالأنترنت لتشغيل المحتوى الموسيقي من خلاله.

يمكنك أيضا تحميل تطبيقات الموسيقى الخاصة بسامسونج من متجر التطبيقات الخاص بالشركة أيضاً، لكنها تقتصر على تشغيل الموسيقى الموجودة على الهاتف دو الاتصال بالأنترنت.

  • راديو FM

يدعم مشغل راديو FM أيضاً، لكن لا يوجد RDS لذلك عليك أن تدخل أسماء المحطات يدوياً.

  • مخرج الصوت

عند توصيله بمكبر صوت خارجي فيسجل درجات عالية من الجودة ودقة الصوت، وتوصيل سماعات الأذن بالهاتف تؤدي الى تلف بسيط في جودة الصوت.

  • الكاميرا

camera

تم تجهيز (Galaxy A7 (2017 بكاميرا أمامية وخلفية بدقة 16 ميجا بكسل لكلاً منهما، وبعدسة 1.9\f، وتحتوي على خاصية OIS التي تقوم بمنع الاهتزاز أثناء التصوير وتثبيت الصورة، وتحتوي على فلاش LED واحد.

تدعم الكاميرا تكنولوجيا HDR ولكن يتم تشغيلها وإيقافها يدويًا، ومن حيث جودة الكاميرا يمكننا القول بأنها معتدلة إلى حدٍ ما، أما بالنسبة للألوان فهي ليست حية جداً لكنها واضحة وجيدة.

الكاميرا الأمامية مماثلة للكاميرا الخلفية في دقتها 16 ميجا بكسل أيضاً وفتحة عدستها أيضاً 1.9\f، وتعتبر من الأشياء التي تميز الهاتف نظراً لدقتها الشديدة وجودتها.

يقوم A7 2017 بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل و30 FPS، لكن لا تدعم الكاميرا تسجيل الفيديوهات بتقنية 4K.

الجدير بالذكر أن هاتف GALAXY A7 2017 المميز لم يتلقى على الإفراج الأوروبي حتى هذه اللحظة.

المصدر

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق