أخبار ساخنة

أمازون في المرحلة الأخيرة من الاستحواذ على سوق دوت كوم

وفقًا لبعض المصادر فقد وافقت شركة أمازون من حيث المبدأ على شراء 100٪ من أسهم موقع سوق.كوم -ومقره دبي-من مساهميه، وهو الموقع المختص ببيع الأجهزة الإلكترونة الاستهلاكية والأزياء والأدوات المنزلية والعديد من المنتجات الأخرى، وهو يعتبر من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط ومن أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم العربي.

amazon


اعلان





وقد رفضت شركة أمازون التعليق على هذا الأمر، ولم تقم شركة سوق دوت كوم بالرد أيضًا. ولم يعلن المصدر عن السعر الذي اتفقت عليه الشركتين، ووفقًا لتقارير فأن شركة Souq.com كانت تساوي مليار دولار العام الماضي؛ ولكن علق المصدر بأن السعر أنخفض منذ ذلك الحين.

هذه العملية تمنح شركة أمازون مكان في المنطقة بدون الكثير من التعقيدات للحصول على التصاريح. وتستحوذ أمازون على مواقع التجارة الإلكترونية التي لها مكانة في الأسواق الناشئة، وقد أوضح “كولين سبيستيان” محلل أبحاث الأسهم أن في حالة موقع سوق دوت كوم فأن شركة أمازون ستحصل على علامة تجارية محلية قوية، الريادة في وقت مبكر في سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بالإضافة لفريق له خبرة محلية كبيرة.

ويبدو أن شركة امازون مهتمة بالأسواق الناشئة، حيث قامت مؤخرًا ببدء العمل في المكسيك وتقوم حاليًا باستثمار مليارات في الهند.

وكان قد تم إطلاق شركة سوق دوت كوم في عام 2005 كموقع مزاد على الإنترنت، وتطور ليصبح سوق لمتاجر التجزئة وموردي الجهات الخارجية، ويخدم عدد من الأسواق في المنطقة بما في ذلك الإمارات، مصر، السعودية، الكويت، البحرين، عمان وقطر.

وكانت شركة سوق دوت كوم جمعت 275 مليون دولار من مستثمرين لدعم نموها في المستقبل، ومن هؤلاء المستثمرون شركة Tiger Global Management وشركة Baillie Gifford.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق